عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإثنين المقبل..طرح فيلم «هذه ليلتي» لناهد السباعي بنادي سينما المرأة

تحيا مصر

يستعد نادي السينما للمرأة الذي يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي لطرح فيلم «هذه ليلتي» للفنانة هند السباعي والفنان شريف دسوقي وذلك في يوم الإثنين المقبل الموافق 30 من شهر أغسط الجاري.

تحيا مصر يرصد موعد طرح فيلم «هذه ليلتي» بنادي السينما للمرأة

ويعد  فيلم «هذه ليلتي» عمل سينمائي مصري قصير إخراج وتأليف يوسف نعمان، واشترك في التأليف أحمد عبد الوارث. بطولة ناهد السباعي وشريف دسوقي والطفل عمرو حساب. إنتاج يوسف نعمان وسالي والي، وهو ثاني الأعمال الإخراجية لمخرجه. يناقش الفيلم قضية الأطفال الذين يعانون من نوع من القدرات الخاصة.

جوائز حصدها فيلم هذه ليلتي

وحصد  «هذه ليلتي» على عدة جوائز من بينها الجائزة الذهبية أفضل فيلم - مهرجان جنيف للافلام الشرقية ،جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم ، المهرجان القومي للسينما المصرية، أفضل فيلم - أفضل مخرج- أفضل ممثلة، مهرجان الأردن الدولي، تنويه خاص لجنة التحكيم، مهرجان السينما الفرنكفورتيه - فرنسا، تنويه خاص لجنة التخكيم، مهرجان مونتريال الدولي - كندا، وتنويه خاص لجنة التحكيم، مهرجان الفيلم الافريقي - بلجيكا.

أفلام من المقرر عرضها بسينما المرأة

ومن المقرر عرض بجانب فيلم «هذه ليلتي» كلا من الأفلام: “فيلم "مجرم سينما للمخرج أحمد السمان وفيلم لحم ودم للمخرج جورج مجدى" و ذلك بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية في تمام السابعة مساء. 

ناهد السباعي تشارك في مسلسل منورة بأهلها

بدأت الفنانة ناهد السباعي في تصوير مشاهدها داخل أحداث مسلسل "منورة بأهلها"، للنجمة ليلى علوي ويخرجه يسري نصر الله في أول تجربه درامية له، وكانت كلا من الفنانة الكبير ليلى علوي والفنانة غادة عادل أولى المتعاقدين على بطولة مسلسل «منورة بأهلها»، وتجري الشركة المنتجة خلال الفترة الحالية تعاقد باقي النجوم المشاركين للبدء في تصويره قريبا.

ويعد مسلسل «منورة بأهلها» التعاون الثاني للمخرج يسري نصر الله وليلى علوي، وذلك بعد أن تعاونا من قبل في فيلم «الماء والخضرة والوجه الحسن» الذي عرض عام 2016، التي تدور أحداثه حول يحيى الذي يعمل مع أبنائه رفعت وجلال في مجال طبخ اﻷطعمة للمناسبات، ومن المقرر أن يتزوج رفعت قريبًا من كريمة قريبته من جهة اﻷب، لكن كل منهما في الحقيقة يحب شخص آخر، حيث يحب رفعت شادية التي عادت لتوها من اﻹمارات العربية المتحدة، وتبادله الحب لكنها تخاف من فرق السن والفرق الطبقي، وتحاول كريمة أن تجد طريقة للتصريح بحبها لجلال خلال إحدى حفلات الزفاف الريفية التي يعمل يحيى وأولاده فيها.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي