وقال عصام : تلقيت الخبر ولم أكن أعلم أن النتيجة ستظهر في هذا الوقت وعقب صلاة العصر تفاجئت بالمكالمة من شيخ الأ

الثانوية العامة,الثانوية الأزهرية,تحيا مصر,أوائل الثانوية الأزهرية,الشيخ عصام

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 06:40

تحقيقات

الأول على الثانوية الأزهرية للمكفوفين.. أهل بلدته يلقبونه بـ « الشيخ عصام».. ويذكرونه بـ «طه حسين».. كاشفا السر وراء حصد المرتبة الأولى

08:57 م - الإثنين 16 أغسطس 2021

أكد عصام محمد إبراهيم الأول على الثانوية الأزهرية للمكفوفين أنه كان يحلم بمكالمة شيخ الأزهر الشريف ، كاشفا السر وراء تلقيبه بالشيخ عصام، مشيرا أن أهل قريته يذكرونه بـ طة حسين وذلك خلال حواره مع موقع تحيا مصر

وقال عصام : " تلقيت الخبر ولم أكن أعلم أن النتيجة ستظهر في هذا الوقت، وعقب صلاة العصر تفاجئت بالمكالمة من شيخ الأزهر ومن المكتب من قبله ، وهو أمر مبهج للغاية وشرف وفخر كبير بسبب التعب الذي عانيته طوال الفترة الماضية. 

الأول على الثانوية الأزهر للمكفوفين

وواصل عصام : " فضيلة الأمام شخصية مميزة وكبيرة  للغاية ، وكنت أحلم بمكالمة شيخ الأزهر والأن تحقق الحلم، وعند حديثه معي سعدت لأنني من عشائه بالإضافة لفرحة وفخر أهلي". 

وتابع : " عانيت بشكل كبير لكنني مؤمن بطريقي مع القراءن بالإضافة لخير أهل وخير أسرة ، وأهلي القرية يذكروني بقصة طه حسين، والحمد الله على وصولي لتلك النقطة بعد معانأة كبيرة". 

 

 

 

 

 

وقالت والدة الأول على الثانوية : " عصام قرر عدم الدخول في نصف العام ، لانه لم يكن قد ذاكر دروسه بشكل كامل، لكن أقنعته بدخول امتحان القراءت بدون النظر للنتيجة النهائية في امتحان النهائي للثانوية، والحمد الله على الوصول لتلك المكانة. 

عصام محمد إبراهيم الأول على الثانوية الأزهرية

وعلق الأول على الثانوية الأزهرية : " في فترة معينة شعرت أن كافة أموري ليس جيدة سواء نفسيا أو جسديا ، لكن وقوف أهلي جمبي هو بمثابة قوة دافعة لي في حياتي بشكل عام". 

وأستكمل : "أوجه الشكر لمرافقي في امتحان الثانوية الأزهرية ، هو شخص مميز ومحترم وأتمنى له كامل التوفيق في المرحلة المقبلة ، وكذلك الكثير من المعلمين ". 

الأول على الثانوية للمكفوفين 

وأضاف : " سألتحق بكلية دراسات إسلامية لغات ، لأنني أريد أن أصبح دعاية إسلامي وأوفق فيها من أجل الأزهر". 

وأختتم : " أسم الشيخ جاء لكونني معلم للقراءن في بلدتي ، لأنني مقتنع بمقولة خيركم من تعلم القراءن وعلمه".   

تابع موقع تحيا مصر علي