عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكتل شباب الفيوم يهنئ خديجة حماد لحصولها على ثالث الجمهورية بالثانوية العامة

تحيا مصر

تقدم تكتل شباب الفيوم بخالص التهنئة للطالبة خديجة حماد ، إبنة قرية جردو التابعة لمحافظة الفيوم، لحصولها على المركز الثالث على مستوي الجمهورية بالثانوية العامة علمي علوم بمجموع درجات 402.

تحيا مصر يرصد تفاصيل حصول خديجة حماد على ثالث الجمهورية بالثانوية العامة 

نتائج الثانوية العامة 

أعلن د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، أنه بداية من السبت المقبل سيتم فتح الموقع الإلكترونى لتنسيق الجامعات للعام الجامعى 2021-2022 ولمدة 5أيام، وذلك ليقوم الطلاب الذين أعلنت نتيجة الثانوية العامة لهم اليوم الثلاثاء بتسجيل الرغبات الخاصة به، مؤكدا على ضرورة أن يقوم الطلاب بكتابة كل الرغات وعدم الاكتفاء بتسجيل رغبة واحده، حيث إجنالى الرغبات 75رغبة.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021،حيث شارك فيها د. خالد عبد الغفار لأول مرة التاريخ، مؤكدا على أن الحد الأدنى للقبول بالتنسيق يوم السبت المقبل سيكون 88.4% للشعبة العلمية، و80% للشعب الرياضية،  65% للأدبى.، مؤكدا علي أن جهود الدولة المصرية للنهوض بأوضاع التعليم مختلفة ومميزه.

السبت المقبل فتح باب  التنسيق للجامعات  بـ88.5% حد أدنى للشعبة العلمية   قال الدكتور  طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إتاحة رابط لتظلمات نتيجة الثانوية العامة الأحد المقبل على أن يكون الدور الثانى فى 4 سبتمبر مشيرا إلي  إن 582 طالب تم تحويلهم إلى النيابة العامة بسبب أعمال الغش التى شهدتها امتحانات الثانوية العامة خلال عام 2021.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى لإعلان  نتيجة الثانوية العامة، مؤكدا على أن نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة 74%، و76% فى الشعية العلمية و70% الشعبة  الأدبية، وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة بالقاهرة.

كما أكد على أن  دفعة الثانوية العامة هذا العام مميزة، وتعد دفعة تاريخية بعد الجهود التى تم بذلها على مدار الفترة الماضية بأعمال التطوير، كما أعلن  أن الطالبة فريدة مؤمن هى الأولى أدبى على الثانوية العامة من محافظة الإسكندرية ، والطالبة فاطمة محمد هى الأولى علمى علوم على الثانوية العامة من محافظة الدقهلية

تابع موقع تحيا مصر علي