عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق محل أدوات كهربائية بدار السلام

حريق - أرشيفية
حريق - أرشيفية

قررت نيابة دار السلام الجزئية، اليوم السبت، بندب المعمل الجنائي؛ لمعاينة حريق شب في محل أدوات كهربائية، وإعداد تقرير حول سبب الحريق، وحصر الخسائر والتلفيات.

تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل حريق شب في محل أدوات كهربائية بدار السلام

تفاصيل الحريق

وكان قد شب حريق داخل محل صيانة أدوات كهربائية بمنطقة دار السلام، جنوب محافظة القاهرة، وامتدت النيران لشقة سكنية بالطابق الأول بذات العقار، دون خسائر بشرية، وتشير التحريات الأولية إلى حدوث ماس كهربائي نتج عنه الحريق.

جدير بالذكر تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة إشارة من النجدة مفادها نشوب حريق داخل أحد محال الصيانة، وامتداده لشقة سكنية بمنطقة دار السلام، وعلى الفور تم الدفع  بسيارات إطفاء لمكان الحريق، وتم إخماد النيران.

أهم مسببات الحرائق

- تعتبر حوادث المطبخ أكثر أنواع الحريق شيوعًا، فهو يمثل المصدر الرئيسي للحرائق المنزلية التي غالبًا ما تنشأ بسبب الإهمال البشري.

- التدخين يعتبر المسبب الثاني لحوادث الحريق بالمنزل، وإطفاء أعقاب السجائر في سلة المهملات بدلًا من المكان المخصص لها من أهم مسببات الحرائق.

- ويعتبر الماس الكهربائي أحد أهم الأسباب في نشوب الحرائق في المباني والبيوت والمنشآت التجارية، والذي قد ينجم عن ارتفاع درجة الحرارة الناتجة من حرارة الجو أو الحرارة الناتجة عن المعدات الكهربائية، أو حصول ماس كهربائي.

تابع موقع تحيا مصر علي