يستعد النادي الأهلي لمباراته اليوم الثلاثاء أمام فريق الجونة والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة مس

الأهلي,تحيا مصر,محمد هاني,علي معلول,موسيماني,الجونة,محمد الشناوي

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 22:21

رياضة

تاريخ مواجهات الأهلي والجونة.. قبل مواجهة الليلة

08:29 ص - الثلاثاء 24 أغسطس 2021
الأهلي -أرشيفية

يستعد النادي الأهلي لمباراته اليوم الثلاثاء، أمام فريق الجونة، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ويرصد تحيا مصر تاريخ المواجهات:

سجل لاعبي فريق الأهلي 37 هدفا في شباك الجونة بينما استقبلت الشباك الحمراء 8 أهداف خلال مواجهات الفريقين السابقة .

ويمتلك  جون انطوي مهاجم الأهلي السابق و بيراميدز الحالي قائمة هدافي مواجهات الأهلي والجونة وسجل 4 أهداف خلال مشاركاته السابقة أمام الفريق الساحلي.

حقق فريق الأهلي 9 "كلين شيت" خلال مواجهات الفريقين السابقة، بينما حافظ الفريق الساحلي على شباكه نظيفه مرتين فقط أمام المارد الأحمر.

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء.. والقنوات الناقلة

أكبرانتصار شهدته مباريات الفريقين كان لصالح النادي الأهلي بفوزه بنتيجة 13/0 في المباراة التي جرت بين الفريقين بتاريخ 13 أغسطس لعام 2015 في دور ال16 لبطولة كاس مصر.

وحسم التعادل الإيجابى 1 / 1 مباراة الفريقين فى الدور الأول لدوري هذا الموسم، والتي جمعتهما في الجولة 16 للمسابقة على استاد الأهلي والسلام، تقدم للمارد الأحمر طاهر محمد طاهر وتعادل للجونة محمد نجيب.

ويعتلى عماد متعب، لاعب الأهلي السابق، قائمة هدافي المارد الأحمر فى شباك الجونة برصيد 3 أهداف، فيما يعد حسام عاشور، لاعب الأهلي السابق، هو اللاعب الأكثر مشاركة فى مواجهات الجونة برصيد 10 مباريات.

النتيجة الأكبر فى تاريخ مواجهات الأهلي والجونة كانت فى الوحيدة بينهما بكأس مصر والتى انتهت بنتيجة 13-0 للأهلى عام 2015.

يذكر أن الأهلي حقق الفوز على المصري بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة الماضي على استاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة 32 لبطولة الدوري.

قائمة الأهلي

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:‏ محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود وحيد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ‏ومحمود كهربا ومروان محسن وأيمن أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ‏ومحمد مجدي أفشة وصلاح محسن وعلي معلول وأكرم توفيق ووالتر بواليا ومحمد هاني وأحمد ‏نبيل كوكا وسعد سمير وكريم نيدفيد وأحمد رمضان بيكهام ومحمد شريف.

وكان الأهلي قد خاض مرانه أمس على ملعب التتش بالجزيرة، بعد محاضرة فنية بالفيديو، عقدها موسيماني مع لاعبي الفريق، وتضمنت عرض مجموعة من الفيديوهات لفريق الجونة.

يذكر أن الأهلي حقق الفوز على المصري بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة الماضي على استاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة 32 لبطولة الدوري.

تابع موقع تحيا مصر علي