أعلن المنظمون اليوم الأربعاء وفاة عداء من جمهورية التشيك متأثرا بإصاباته بعد السقوط خلال سباق تي.دي.إس في جبال

تحيا مصر,وفاة عداء تشيكي,مسابقات جبلية,جبال الألب

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 5 ديسمبر 2021 - 16:32

رياضة

وفاة عداء تشيكي خلال سباق جبلي

02:23 م - الأربعاء 25 أغسطس 2021
عداء تشيكي - أرشيفية

أعلن المنظمون، اليوم الأربعاء، وفاة عداء من جمهورية التشيك متأثرا بإصاباته، بعد السقوط خلال سباق (تي.دي.إس) في جبال الألب.

ويستعرض تحيا مصر التفاصيل:

وفاة عداء تشيكي

وقال المنظمون إن الحادث وقع خلال مرحلة للهبوط، وأوضحوا أن فريق الإنقاذ ذهب على الفور إلى مكان الحادث.

وأضافوا في بيان "تم إبلاغ السلطات مع طلب الدعم بطائرة هليكوبتر.. ورغم كل الدعم المقدم، فإن العداء استسلم لإصاباته".

وتابعوا "العداء الذي تعرض للحادث من التشيك، واحتراما لعائلته، لن يفصح المنظمون عن هويته".

وسباق (تي.دي.إس) ضمن سباقات يطلق عليها (أولترا تريل دو مونت بلان)، تقام في الأسبوع الأخير من أغسطس آب، في أعلى مناطق جبال الألب الإيطالية والفرنسية، بمشاركة 1600 رياضي لمسافة 145 كيلومترا.

عبد الإله هارون

وفي السياق ذاته كان قد توفى عبد الإله هارون العداء القطري والحاصل على برونزية سباق 400 متر ضمن منافسات بطولة العالم لعام 2017، اليوم السبت، عن عمر يناهز الرابعة والعشرين(24) من عمره، إثر حادث سير أثناء قيادة سيارته الخاصة في العاصمة القطرية الدوحة.

 ونشرت اللجنة الأولمبية عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، منشورا، عبرت من خلاله عن حزنها لوفاة عبد الإله هارون، كما ذكرت أهم انجازات اللاعب الذي وفاته المنية اليوم السبت، ونعت اللجنة الأولمبية عبد الإله هارون، حيث نشرت"عداء الأدعم عبدالإله هارون صاحب برونزية العالم 400 متر 🇶🇦 في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

نعى محمد عيسى الفضالة، أمين سر اتحاد القوى القطري، اعداد القطري عبدالإله هارون، وعبر عن حزنه بسبب وفاته، وأكد على أن عبدالإله هارون وفاته المنية بسبب حادث سير أثناء قيادته في العاصمة القطرية الدوحة، حيث قال عيسى" عبد الإله هارون  توفي في حادث سير في الدوحة، حيث كان يخضع  لبرنامج تأهيلي، بعد تعافيه من الإصابة، للتأهل إلى أولمبياد طوكيو".

وتابع الفضالة تصريحاته بأن الرياضة العالمية وبالأخص ألعاب القوى القطرية، خسرت نجما كبيرا في عالم الرياضة، بسبب وفاة العداء القطري عبدالإله هارون، وعبر عن حزنه بوفاة عبد الإله هارون قائلا" شاء القدر أن تحصل الوفاة وتخسر الرياضة القطرية والعاب القوى على مستوى العالم بطلا كبيرا كانت تتوسم منه الرياضة القطرية المزيد من النجاحات والميداليات".

مثل عبدالإله هارون السوداني الأصل، منتخب قطر في عام 2015، وخطف الأضواء في بداية مسيرته الرياضية، حيث سجل أوقات لافتة على مسافة تبلغ 400 متر، ويستعرض معكم موقع تحيا مصر إنجازات العداء القطري عبدالإله هارون:

تابع موقع تحيا مصر علي