تستكمل البعثة المصرية غدا الجمعة منافساتها في دورة الألعاب البارالمبية التي تقام في العاصمة اليابانية طوكيو وي

منتخب مصر,تحيا مصر,البعثة المصرية,شريف عثمان,بارالمبياد طوكيو

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 08:13

رياضة

جدول منافسات البعثة المصرية غداً بدورة بارالمبياد طوكيو

11:57 م - الخميس 26 أغسطس 2021

تستكمل البعثة المصرية، غدا الجمعة، منافساتها في دورة الألعاب البارالمبية التي تقام في العاصمة اليابانية طوكيو، ويشارك الفراعنة في فعاليات رياضات رفع الأثقال و كرة الجرس و الكرة الطائرة جلوس.

ويستعرض تحيا مصر جدول منافسات البعثة المصرية غدا الجمعة:

جدول منافسات المصريين

كرة هدف مصر مع منتخب أمريكا 12 ظهرا. 

شريف عثمان رفع الأثقال  59 كجم 4 فجرا. 

ريحاب أحمد رفع الأثقال 50 كجم 6 صباحا. 

جيهان غريب رفع الأثقال  55 كجم 9:30 صباحا.

طائرة مصر مع منتخب البوسنة 1:30 ظهرا.

بالإضافة إلى استكمال منافسات تنس الطاولة، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

البعثة المصرية

تشارك البعثة المصرية في تلك النسخة من دورة الألعاب البارالمبية، والتي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو، في 8 رياضات مختلفة، وهم: الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، التايكوندو، كرة الهدف سيدات، رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوي. 

وانطلقت منافسات دورة الألعاب البارلمبية طوكيو 2020 يوم 24 من شهر أغسطس الحالي، على أن تنتهي يوم 7 من شهر سبتمبر المقبل، وتأمل البعثة المصرية في التتويج بالعديد من الميداليات في تلك النسخة من دورة الألعاب البارالمبية.

تاريخ مصر في الالعاب البارالمبية شاركت مصر في 11 دورة بارالمبية، حققت خلالهما 177 ميدالية، بواقع 46 ميدالية ذهبية و64 ميدالية فضية و67 ميدالية بورنزية، وكانت أول دورة شارك فيها الفراعنة في بارالمبياد هايدلبرغ عام 1972م.

إنجاز تاريخي لمصر 

وتخوض مصر منافسات الباراتايكوندو والريشة الطائرة وكرة الهدف للسيدات لأول مرة في تاريخ مشاركاتها في دورات الألعاب البارالمبية.  الفراعنة في بارالمبياد ري دي جانيرو حصدت مصر في النسخة الأخيرة من دورات الألعاب البارالمبية، والتي أقيمت في العاصمة البرازيلية ري دي جانيرو عام 2016، 12 ميدالية متنوعة، بواقع 3 ميداليات ذهبية، و5 فضيات، و4 برونزيات.

وضمت البعثة المصرية في بارالمبياد ري دي جانيرو 2016، 45 لاعب ولاعبة، وشاركوا في 5 رياضات مختلفة وهم: رفع الأثقال وألعاب القوى وتنس الطاولة والسباحة، بالإضافة إلى الطائرة جلوس.

وحصدت مصر في النسخة الأخيرة من دورات الألعاب البارالمبية، والتي أقيمت في العاصمة البرازيلية ري دي جانيرو عام 2016، 12 ميدالية متنوعة، بواقع 3 ميداليات ذهبية، و5 فضيات، و4 برونزيات. وضمت البعثة المصرية في بارالمبياد ري دي جانيرو  2016، 45 لاعب ولاعبة، وشاركوا في 5 رياضات مختلفة وهم: رفع الأثقال وألعاب القوى وتنس الطاولة والسباحة، بالإضافة إلى الطائرة جلوس.

تابع موقع تحيا مصر علي