عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"فرح عيلتك".. أخبار موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021 وشروط العودة

تحيا مصر

يتسائل العديد من المواطنين في مصر عن موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021، بالاضافة إلى معرفة الشروط الوجب توافرها ايضا في الراغبين للسفر، وتصدرت هذه التساؤلات محرك البحث العالمي الشهير جوجل بشأن أخر اخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021.

أخبار موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021

وتعد كثرة هذه التساؤلات عن أخبار فتح الطيران السعودي الدولي 2021، بسبب أهمية هذا الموضوع للعديد من المواطنين المهتمين بالأمر، والمتأثرين من قرار وقف الطيران بين مصر والسعودية نتيجة إعاقة حركتهم.

 

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

 

ويعد قرار وقف حركة الطيران بين مصر والسعودية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أصابت تداعياته اقتصاديات العالم اجمع بلا استثناء، سواء كانت هذه الدول متقدمة أو متأخرة، وجاء قرار وقف الطيران لالحاق ما يمكن الحاقه من السيطرة على انتشار الفيروس والتحكم فيه.

تحيا مصر

موعد فتح الطيران السعودي الدولي بين مصر والسعودية

 هذا وجاء قرار وقف الطيران السعودي المصري في شهر فبراير لعام 2021،وذلك بعد إعلان  السعودية وقف الحركة لعدد من الدول والتي من مصر. 

أخبار موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021 وشروط العودة 

وتسبب قرار وقف الطيران بين مصر والسعودية في عمل مشاكل لكثير من الفئات المتمثلة في المقيمين في السعودية، والراغبين في العودة لها، فالمعاناة كانت تتمثل عدم تمكن العاملين بالسعودية الرجوع إلى ديارهم أو وطنهم في أي وقت.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

ذكر مصدر مسئول بوزارة الطيران، بأنه تم التنويه أن العودة بالنسبة للرحلات ستكون خلال الشهور القادمة، حيث ان الرحلات، ستعود بين مصر ودولة الكويت بعد التأكد من أن مصر تتخذ جميع اجراءاتها الاحترازية من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد.

شروط السفر إلى السعودية

بعد قرار فتح الطيران بين مصر والسعودية، وضعت السعودية عدد من الشروط الواجب توافرها للقادمين اليها حيث اكدت جميع القادمين إلى المملكة العربية السعودية من غير المواطنين السعوديين المحصنين وغير المحصنين إلى تسجيل اللقاحات إلكترونيا قبل دخول المملكة.

وأن يكون الشخص متلقيا لأحد اللقاحات المعتمدة في السعودية، بالاضافة إلى الخضوع لمرحلة من الحجر الصحي بأحد الأماكن المعتمدة لذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي