عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة توجه نداءً عاجلًا لطلاب الأزهر بشأن التطعيم ضد فيروس كورونا

تحيا مصر

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الخميس، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بمقر المشيخة، لمتابعة التنسيق في مجالات التعاون الصحية المشتركة.

تحيا مصر

وأكدت وزيرة الصحة استمرار التنسيق مع الأزهر لتطعيم كل العاملين به وجميع المنتسبين إلى الجامعة من العاملين والطلاب المصريين والوافدين، والعاملين بقطاع المعاهد وإداراته المنتشرة في ربوع مصر، وإمكانية تطعيم طلاب المرحلة الثانوية، وأن العاملين بالتعليم يمكنهم التسجيل عبر الموقع في قسم «التعليم» وستصلهم رسالة خلال 72 ساعة للحصول على اللقاح في أقرب نقطة تطعيم لمنزله، حرصًا من الوزارة على الانتهاء من التطعيمات قبل بداية الدراسة.

وزير الصحة توجه نداءً عاجلًا لطلاب الأزهر بشأن التطعيم ضد فيروس كورونا

وأعربت هالة زايد عن شكرها وتقديرها لفضيلة الإمام الأكبر ودعمه المستمر للقطاع الصحي ومبادرات الصحة العامة انطلاقًا من الدور الإنساني والوطني لمؤسسة الأزهر العريقة، واستجابته لدعم جهود الدولة في توفير علاج الضمور العضلي الشوكي للأطفال فوق سن السنتين؛ لتخفيف العناء والمشقة عن كاهل أسرهم وتمتع هؤلاء الأطفال بصحة جيدة، ودعم مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مرضى الضمور العضلي للأطفال أقل من عامين.

وأكدت وأن الدولة المصرية تحقق أرقامًا قياسية في علاج هذا المرض، وتمكنت المبادرة حتى الآن من حقن 23 حالة تحت سن السنتين بالعلاج اللازم مع تجهيز حالات أخرى للعلاج، وأن الوزارة تسير بخطى جيدة في مختلف مجالات الصحة دعمًا للمواطن واهتمامًا به ورعاية له.

ولفتت الوزيرة إلى إتاحة شهادات التطعيم والتي تحمل رمز الاستجابة السريع (QRCode) مجانًا لجميع الطلاب والعاملين بالأزهر، بما يساهم في يسر تلقي اللقاح وانتظام العملية التعليمية، مع التنسيق بين الأزهر والوزارة لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للطلاب الوافدين، والتنسيق مع الجامعة لاستقبال الطلاب الوافدين بمستشفيات وزارة الصحة والسكان بالمجان في حالات الطوارئ ومعاملتهم معاملة المصريين في الحالات العادية.

وتقدم فضيلة الإمام الأكبر، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه وجهوده في مجال الصحة والتعليم وما تم توفيره من خدمات طبية لمؤسسة الأزهر والمنتسبين إليها، مؤكدًا هذه الجهود المبذولة في مجال الصحة تؤكد حرص الدولة على سلامة وصحة المواطن المصري.

وأشار الطيب، مشيرًا إلى التنسيق الكامل بين الأزهر ووزارة الصحة في عدة مجالات منها تطعيم العاملين وطلاب الجامعة وقطاع المعاهد على مستوى الجمهورية- بلقاحات كورونا.

وأتاحت وزارة الصحة، التسجيل للحصول على فيروس كورونا، عبر الرابط التالي:

https://www.egcovac.mohp.gov.eg/#/home

تابع موقع تحيا مصر علي