المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب: الدولة المصرية لم تنظر لمكافحة الإرهاب بوصفها قضية وطنية بل وضعت

البرلمان,مجلس النواب,تحيا مصر,حنفي جبالي,القمة البرلمانية العالمية الأولى لمكافحة الإرهاب

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 02:08

أخبار البرلمان

رئيس مجلس النواب يلقي كلمة أمام القمة البرلمانية العالمية الأولى لمكافحة الإرهاب«صور وفيديو»

06:08 م - الخميس 9 سبتمبر 2021

خلال مشاركته في أعمال القمة البرلمانية العالمية الأولى لمكافحة الإرهاب، والمنعقدة في العاصمة النمساوية ڤيينا، ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب كلمة بشأن "الدعوة لإنقاذ منطقة الساحل الإفريقي من خطر الإرهاب" المُتفشي هناك، وقد تضمنت الكلمة  عدد من المحاور نرصدها في التقرير التالي.

 

 

حنفي جبالي: الدولة المصرية لم تنظر لمكافحة الإرهاب بوصفها قضية وطنية، بل وضعتها على قمة سُلم أولويات سياستها الخارجية

في مستهل كلمته، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على أن الانسانية لاتزال تعاني من ويلات الإرهاب، على الرُغم من الجهود الدولية المبذولة للتصدي له، حيث لم تُسعف ترسانة الصكوك الدولية والإقليمية لمكافحة الإرهاب على اقتلاع تلك الظاهرة الخبيثة.

 

وخلال كلمته،  رئيس مجلس النواب على أن الدولة المصرية لم تنظر يوماً إلى مكافحة الإرهاب بوصفها قضية وطنية، بل وضعتها على قمة سُلم أولويات سياستها الخارجية، ونظرت إليه بوصفه تحدي عالمي، ينبغى أن يحظى بالإرادة الصادقة لمجابهته بشكل شامل، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تبنت مُقاربة شاملة في مكافحة الإرهاب، تعتمد على تعزيز الشق التنموي والفكري والاجتماعي بجانب الحل الأمني.

حنفي جبالي: الدولة المصرية تبنت مُقاربة شاملة في مكافحة الإرهاب 

 كما أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي  على أن الدولة المصرية استشعرت الخطر الإقليمي والدولي الذي يُمثله تحول منطقة الساحل لبؤرة للتنظيمات الإرهاب، وهو ما انعكس على جهودها المُكثفة لدعم الأشقاء في منطقة الساحل لمكافحة الإرهاب.

 

في ختام الكلمة، دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المجتمع الدولي إلى التحلي بالشجاعة والإرادة الجادة لمكافحة الإرهاب، خاصة في منطقة الساحل الإفريقي، كما شدد على ضرورة وضع خارطة طريق برلمانية عالمية لمجابهة الإرهاب حفاظاً على أمن واستقرار المجتمعات.

تابع موقع تحيا مصر علي