غمر إعصار تشانتو تايوان بأمطار غزيرة اليوم الأحد مع مرور مركز العاصفة على الساحل الشرقي للجزيرة متجها إلى شنغه

تحيا مصر,إعصار تشانتو,تايوان,شنجهاي,تعليق رحلات الطيران

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 21:26

أخبار عربية وعالمية

إعصار تشانتو يغرق تايوان ويتجه إلى شنغهاي

11:49 ص - الأحد 12 سبتمبر 2021

غمر إعصار "تشانتو" تايوان بأمطار غزيرة اليوم الأحد، مع مرور مركز العاصفة على الساحل الشرقي للجزيرة متجها إلى شنغهاي، وفي البر الرئيسي الصيني أصدرت الحكومة تحذيرا من الإعصار لشنغهاي وحذرت من احتمال هطول أمطار غزيرة.

تعليق رحلات الطيران

وتم تعليق رحلات الطيران وخدمة القطارات في تايوان، مع اقتراب العاصفة وأفادت وكالة الأنباء المركزية بإجلاء أكثر من ألفي شخص من المناطق المعرضة للفيضانات في مقاطعة هوالين على الساحل الشرقي.

وفي منتصف نهار اليوم الأحد بالتوقيت المحلي كان مركز "تشانتو" على بعد نحو 70 كيلومترا قبالة الساحل الشمالي الشرقي لتايوان مع رياح بلغت سرعتها 162 كيلومترا في الساعة وهبات رياح تصل إلى 198 كيلومترا في الساعة، وفقا لمكتب الأرصاد المركزي.

وقال المكتب إن ما يصل إلى 13 سنتيمترا من الأمطار سقطت الأحد في بعض المناطق متوقعا هطول الأمطار بمنسوب يصل إلى 2- سنتيمترا.

تساقط الأمطار

وسقطت أمطار غزيرة على العاصمة تايبيه وأجزاء أخرى من الجزيرة، ومن المتوقع أن يتجه "تشانتو" شمالا ويغمر شنغهاي بالأمطار قبل أن يتجه شرقا نحو كوريا الجنوبية واليابان، وفقا لمكتب الأرصاد الجوية.

في السياق ذاته، ذكرت وسائل إعلام رسمية أن مطار نينغبو جنوبي شنغهاي ألغى 41 رحلة جوية.

ودعا مكتب الأرصاد الجوية التايواني السكان في شمالي تايوان إلى توخي الحذر، تحسباً لهطول أمطار غزيرة، حيث استمرت العاصفة في التحرك شمالاً بسرعة 20 كيلومتراً في الساعة في المياه المحاذية للساحل الشرقي لتايوان.

كما أوضح المكتب ضرورة تجنب السكان للتوجه إلى المناطق الساحلية، حيث قد يبلغ ارتفاع الأمواج على الساحل الشرقي لتايوان ستة أمتار.

تابع موقع تحيا مصر علي