كارثة إنسانية تعيشها عائلة مكونة من ٥ افراد بمنطقة الرحباية بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة

تحيا مصر,البحيرة,حريق البحيرة,أخبار البحيرة,سيدة تستغيث,استغاثة البحيرة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 07:28

أخبار مصر

«فرش بنتي العروسة أتحرق».. سيدة تستغيث بعد احتراق المنزل في البحيرة «فيديو»

01:12 م - الأحد 12 سبتمبر 2021

كارثة إنسانية تعيشها عائلة مكونة من ٥ أفراد بمنطقة الرحباية بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة إثر نشوب حريق هائل من عده ايام التهم جميع محتويات منزلهم ولم يترك لهم حتي اسقف المنزل، ليحتويهم من مرارة الحوجة، وأصبحو متشردين بالشارع دون مأور أو مسكن.

وأنتقل موقع تحيا مصر إلي مكان الواقعة لرصد معاناة الأسرة المتضررة من الحريق، وعرض استغاثتهم.

استغاثة سيدة أحترق منزلها في البحيرة 

في البدايه تروى الحاجة رضا شعت، أحد سكان العقارالمحترق، قائلة: “أعيش أنا وإبني المتزوج وأطفالة، وبنتي التي توشك علي الزواج، في منزل بمنطقة الرحباية بمدينة دمنهور، ومنذ ٥ أيام، ذهبت الي العمل في الساعة الثامنة صباحا وبعد مرور نصف ساعة في العمل فوجئت بإتصال من أحد الجيران، يبلغني أن منزلنا مشتعل، علي الفوز أسرعت الي المنزل، وجدت النار تلتهم الأخضر واليابس، كان كل همي أشوف اولادي واطمأن عليهم، ونحمد ربنا ان الجيران تمكنو من اخراجهم من المنزل في حالة من الإغماء، كان كل همي هو اولادي”. 

معاناة أسرة في البحيرة 

وتابعت الحاجة رضا قائلة: “لم تطرق النار مكان بالمنزل غير والتهمتة، احترق كل شئ بالمنزل من أجهزة ومفروشات وموبيليا، بالإضافة إلى احتراق شوار ابنتي بالكامل قبل فرحها بشهور”. 

واستكملت: “ولكن لم يتوقف الامر عند ذلك الحد واشتعلت النار مرة اخرة في صباح اليوم بعد التالي للحريق، بسبب أن المنزل قديم والسقف من الخشب وعند عملية الأطفاء وبسبب ضغط خرطوم المياه سقط سقف المنزل وتصدعت الجدران تماما نتيجة الحريق الذي نشب نتيجة ماس كهربي”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أسرة تستغيث بعد حرق متعلقات الشقة بسبب ماس كهربي 

وأضافت الحاجة رضا أنها تعيش هي واولادها  في الشارع امام المسكن المحترق، بين عطف الجيران عليهم بتوفير ملبس ومأكل لهم، ويأتي هذا أستغاثة من السيدة رضا شعت التي تبلغ من العمر ٥٥  سنة، باللواء هشام امنة محافظ البحيرة ، لتوفير مسكن لها ضمن الشقق المخصصة للأسر الأولى بالرعاية، لحمايتها من التشرد في الشوارع، هي واسرتها المكونة من ٥ افراد بعد التهمت النيران محتويات المنزل الذي يعيشون فيه.

تابع موقع تحيا مصر علي