عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: «انتهز المناسبات للحديث مع المصريين ببساطة وليس المتخصصين»

تحيا مصر

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الشكر لفريق عمل تقرير التنمية البشرية لإعداده تقرير توقف اصداره منذ 10 سنوات، مضيفا:" انا في كل مناسبة بنتز الفرصة مع الحديث مع المصريين بلغة بسيطة يفهمها ولييس مع الباحثيبن والمتخصصين".

تحيا مصر

واضاف الرئيس السيسي خلال الجسلة النقاشية، والتي كانت بعنوان "التنمية حق للجميهع .. مصر المسيرة والمسارـ:" عجلة التنمية في مصر كانت متوقفه خلال فترة كانت مصر تسعى فيها للحرب ضد الارهاب، حيث ان الحرب وقتها كان على التنمية والتعمير".

الرئيس السيسي: شهادة التقرير للمصريين وليس الدولة أو الحكومة

وأشار الرئيس السيسي:" الحرب ضد الارهاب جزء منها يعد من التنمية في مصر، حيث ان العمل استهدف كل القطاعات وتطويرها".

وأشار الرئيس السيسي:" شهادة التقرير للمصريين وليس الدولة وأو الحكومة، حيث أن المواطن هو البطل الحقيقي ، حيث ان المصريين هم من تحملو ضريبة مسارات الاصلاح الاقتصادي، فالنجاح من عدمه مرتبط بقبول الناس ليه".

 تحديات تمثل عبأ على المجتمع المصري

ووجه الرئيس السيسي:" الفترة الأخيرة واجهت تحديات تمثل عبأ على المجتمع المصري باختلاف مستوياته، فأنا اهنيء المصريين على مقدرتهم من خلال تضحياتهم وصبرهم لانهم سبب في خروج التقرير بهذا الشكل".

وقال الرئيس السيسي:“ بنعمل صرف صحي وترع ومحطات معالجة للصرف الصحي والزراعي والصناعي على المستوى القومي”.

وتابع:” تم إنفاق من فترة 2014 وحتي الآن أكثر من 600 أو 700 مليار جنيه بمحطات معالجة ثلاثية أو ثنائية، لحماية المياه من التلوث والاستفادة منها.

الرئيس السيسي: لدينا لاجئون بحجم دولتين نخدمهم كمواطنين وليس في معسكرات

وقال الرئيس السيسي، إن مصر ليس لديها معسكرات للاجئين في مصر كباقي الدول الأخرى، ولدينا مواطنين ضيوف نقدم لهم مثل ما نقدم للمواطن المصري”.

ونوه غلى وجود ما يقرب من 6 مليون لاجئ يحتاجون لخدمات وهو رقم بحجم دولتين ويجب وضع هذا في الاعتبار.

 

واضاف الرئيس السيسي :" أحنا في مصر نقدر نحول حياة 58 مليون مصري، من خلال تطوير الخدمات المقدمة لهم”، مضيفا :" انا ماعرفش التقرير القادم هيقدر يرصد التحول الهائل في مصر ولا لا".

تابع موقع تحيا مصر علي