طرق الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2021 نرصد فى التقرير التالى كافة التفاصيل المتعلقة بنتائج الثانوية العام

مصر,تحيا مصر يرصد نتائج الثانوية العامة,طرق الاستعلام عن نتيجة الاغتراب 2021,تحيا مصر يرصد نتائج الاغتراب 2021,نتائج الاغتراب 2021

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 04:21

أخبار مصر

طرق الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2021 المرحله الثالثه

04:56 م - الثلاثاء 14 سبتمبر 2021
صورة أرشيفية

طرق الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2021، يسعى الكثير من المواطنين إلى التعرف على نتيجة تقليل الاغتراب التى تقدم بها الكثير من الطلاب وأولياء خلال الفترة الماضية.

طرق الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2021 المرحله الثالثه

ووفقًا لما أشار إليه وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، بشأن نتيجة تقليل الاغتراب بالنسبة للطلاب الذين تقدموا بتظلمات، فقد أكد الوزير أن النتيجة متاحة حاليًا على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالى.

الخطوات التى يلزم اتباعها من أجل الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب، هو الدخول أولًا على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، واختيار خانة نتيجة تقليل الاغتراب، ومن ثم كتابة الاسم ورقم الجلوس والكود والتى توجد مسبقًا لدى الطالب.

ضوابط تقليل الاغتراب

ومن الضوابط المذكورة لتقليل الاغتراب بالنسبة للطلاب الراغبين فى التحويل إلى المكان الأنسب، أن يكون مرة واحدة ويكون ذلك إلكترونيًا حيث أكدت الوزارة أن تقليل الاغتراب لن يكون يدويًا .

ومن ضمن الشروط الواجب اتباعها بالنسبة للطلاب الراغبين فى تقليل الاغتراب أن يكون الطالب مستوفى كافة الشروط ومنها أن يكون حاصلًا على الدرجات التى تمكنه القبول من الكلية الأخرى.

تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة

ومن المقرر أن يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة خلال الفترة من 18 وحتى 20 سبتمبر المقبل، وهذا ما أعلنت عنه وزارة التعليم العالى والبحث العلمي.

تجدر الإشارة إلى أن موقع تحيا مصر، رصد خلال الأيام الماضية كافة التفاصيل المتعلقة بتقليل الاغتراب بالنسبة لجميع الطلاب فى مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك فى إطار التعريف بكافة المستجدات الخاصة بالساحة الإعلامية.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سبق أن أعلنت فى وقت لاحق نتائج امتحانات الدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية، وأشارت إنه تم رصد كافة النتائج على الموقع الرسمي للوزارة.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي: فتح باب تعديل الرغبات للطلاب الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الأهلية

وسبق أن أعلنت العديد من الجامعات الخاصة والكليات فتح باب التقديم فيها خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أنه قد جرى عددًا من التعديلات بالنسبة للطلاب المسجلين حديثًا وأهمها انخفاض النسب المئوية للانضمام.  

تابع موقع تحيا مصر علي