عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظهور تمساح في محافظة قنا.. والأهالي تنهي حياته بالحجارة «صور وفيديو»

تحيا مصر

أثار ظهور تمساح بإحدى قرى مركز دشنا شمالى محافظة قنا زعر ومخاوف بين أهالى القرية، ويرصد تحيا مصر التفاصيل من بداية ظهوره وحتى نجاح الأهالي في إخراجه من المياه. 

العثور على تمساح في قنا 

رصدت أهالي قرية الغرابوه أثناء مرورهم بجوار ترعة المياه بالقرية التابعه لمركز دشنا شمالى محافظة قنا ظهور  تمساح يسبح بالترعة مما سبب زعر وخوف بين أهالى القرية.

وتجمع أطفال وأهالى القرية حول التسماح بشاطىء الترعة لمراقبة سيره داخل مياه الترعة ومحاولة إبلاغ الجهات الأمنية بكل مايدور بشأن تجوله أمام الأهالي.  وتمكنت الأهالي من إخراج التمساح من الترعة، وبعد فحصه تبين مقتل التسماح من قبل أهالى القرية. 

 

على سياق أخر وضحت مأمورية الضبط سبب إرسالها الإنذار بأنه تم زيارة الوحدة السكنية لأكثر من مرة وتبين عدم شغلها على نحو دائم ومنتظم الأمر الذي يوضخ مخالفة المادة الرابعة من قانون ودعم التمويل العقاري. 

مخالفة قانون الوحدة السكنية 

واوضحت مأمورية الضبط القضائي بمديرية الإسكان بمحافظة قنا أن ذلك يعد مخالفا للمادة الرابعه من قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري  رقم 93 لسنة  2018  وفى ذات السياق طالبت مأمورية الضبط القضائي من أصحاب الشقق الذين لا يقيمون بنحو دائم بشققهم السكنية او بشكل غير منتظم بالتوجه لمأمورى الضبط القضائي جهاز مدينة قنا الجديدة فى فترة اقصاها اسبوعين وإلا سيتم تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة. 

استياء اصحاب الشقق من ذلك الإنذار 

ذلك الامر أدى إلى استياء اصحاب الشقق الغير منتظمة أو غير شاغرة وإنه لا يجوز تطبيق ذلك إلى فى حالة تأجير او بيع الوحدة السكنية.

في سياق أخر وعلى جانب أخر.. أعتمدت اللجنة المكونة من دكتور/ إيناس نزيه زكي مساعد مدير اداره الصيدله، ودكتور/ جورج كمال نائب مدير اداره الصيدله،ودكتور/ مروه مصطفى علي مدير التموين الدوائي، ودكتور/محمد نصر فندي مدير التفتيش الصيدلي. 

أسماء الأطباء الصيادلة المقبولين فى مسابقه مخازن إدراة الصيدلة بقنا

ويرصد تحيا مصر أسماء المقبولين في مسابقة مخازن إدراة الصيدلة بقنا

ووقع الاختيار على الصيادله الحاصلون على أعلى  الدرجات خلال الإختبارات التي جرت بين العديد من الصيادلة المتقدمين للإلتحاق بتلك المنصب وهم كالتالي :  - دكتورة نجلاء صلاح أبو الوفا - دكتورة كاترين نشأت - دكتورة اميمه سلامة يأتي هذا في إطار حرص وزارة الصحة على حل المشاكل الخاصة بالصيادلة في  كافة المحافظات على رأسها محافظات الوجة القبلي والصعيد.   

 

تابع موقع تحيا مصر علي