نعت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء ببالغ الحزن والأسى المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير

وزير الداخلية,تحيا مصر,المشير طنطاوي,وفاة المشير طنطاوي,عزاء المشير طنطاوي

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 20:45

حوادث

وزارة الداخلية تنعى المشير محمد حسين طنطاوي

11:13 ص - الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

نعت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، ببالغ الحزن والأسى المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى الأسبق.

تحيا مصر

وزارة الداخلية قالت في بيانها، إن الوزارة تعرب عن خالص عزائها ومواساتها للقوات المسلحة المصرية وأسرة الراحل، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

وزارة الداخلية تنعى المشير محمد حسين طنطاوي

يشار إلى أن المشير محمد حسين طنطاوي، توفى صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 85 عاما بعد رحلة عطاء كبيرة في خدمة الوطن.

المشير حسين طنطاوي تعرض في العام الماضي لأزمة صحية بسبب الخشونة في الركبة والتي حجز على أثرها لفترة في مستشفى كوبري القبة.

وتخرج المشير حسين طنطاوي في الكلية الحربية المصرية سنة 1956م، ثم كلية القادة والأركان وشارك في حرب 1967م وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973م حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في عام 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان وتدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991م وحصل على رتبة المشير في 1993م.

كما تولى المشير حسين طنطاوي رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير 2011م وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في 1 يوليو 2012م، وأُحيل للتقاعد بقرار رئاسي من الرئيس السابق محمد مرسي في 12 أغسطس 2012، ومنح قلادة النيل وعين مستشارًا لرئيس الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي