عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم 2022 يُفسد خريطة الكرة الأوروبية والدوريات الكبرى.. تفاصيل

تحيا مصر

يشهد الدوري الإنجليزي تغييرات عديدة في الموسم المقبل بسبب موعد كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها بقطر شهر نوفمبر المقبل.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ومن المنظر أن يقوم الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم بإجراء بعض التعديلات علي  مواعـيد مباريات البريمـيرليج في موسم 2022/23 نظرًا لتداخل كأس العالم بـقطر في منتصف الموسم.

 حيث يبدأ كأس العالم في قطر يوم 21 نوفمبر 2022 و ينتهي في 18 ديسمبر.

وفي هذة الحالة سيتوقف البريميرليج لمدة 6 أسابيع بدايةً من 13 نوفمبر (راحة أسبوع حتى بداية كأس العالم) و يعود البريميرليج في البوكسنج داي بنهاية ديسمبر.

عندما تختل الموازين.. عامل «أرزُقي» يتبرع لـ«بن شرقي» لاتمام التعاقد بـ 90 مليون جنيه

ومن المقررأن تلعب الأندية حوالي 40 مباراة من بعد البوكسنج داي حتى نهاية الموسم.

مواعيد البطولات

البريميرليج يبدأ 6 أغسطس 2022 ، و ينتهي 28 مايو 2023.

نهائي كأس الاتحاد سيُلعب يوم 3 يونيو 2023.

 نهائي دوري الأبطال سيُلعب يوم 10 يونيو 2023.

هدافي الدوري الإنجليزي

اشتعلت المنافسة والصراع بين العديد من اللاعبين للحصول علي لقب هداف الدوري الدوري الانجليزي الممتاز في الموسم الحالي 2021.

ينتظر عشاق كرة القدم في جميع الانحاء معرفه من سيكون صاحب لقب هداف الدوري الانجليزي لكرة القدم خاصة بعد قدوم البرتغالي كريستيانو رونالدو الي نادي مانشسيتر يونايتد ودخوله في قائمة المنافسه سريعا، حيث تمكن من احراز هدفين في اول لقاء له في منافسات الدوري امس امام فريق نيوكاسل يونايتد، والذي انتهي بفوز مانشيستر بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدف وحيد.

ويدخل قائمة المرشحين للحصول علي لقب هداف البريميرليج الفرعون المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الانجليزي بعد تسجيله هدفين ايضا في ثلاث مباريات لعبها ليفربول هذا الموسم.

وينافس بقوة ايضا البرتغالي برونو فرنانديز لاعب نادي مانشيتر يونايتد والذي تمكن من احراز اربعه اهداف هذا الموسم ويتصدر بها قائمة هدافي الريميرليج حتي الان.

الجدير بالذكر ان الانجليزي هاري كين استطاع من احراز لقب الجائزة برصيد 24 هدفا بعد منافسة قويه مع المصري محمد صلاح الذي انتهي رصيد اهدافه الموسم الماضي عند 22 هدفا. وجاء في المركز الثالث البرتغالي برونو فرنانديز برصيد 18 هدفا.

قائمة هدافي الموسم الحالي حتي الان : 1: ميكيل انطونيو لاعب ويست هام 4 اهداف 2: برونو فرنانديز لاعب مانشيستر يونايتد 4 اهداف 3: جرينوود لاعب مانشيستر يونايتد 3 اهداف 4: لوكاكو لاعب تشيلسي 3 اهداف 5: سعيد بن رحمة لاعب ويست هام 2 هدفين 6: كريستيانو رونالدو لاعب مانشيستر يونايتد 2 هدفين 7: محمد صلاح لاعب ليفربول 2 هدفين 8: دييجو جوتا لاعب ليفربول 2 هدفين 9: داني انجز لاعب استون فيلا 2 هدفين 10: جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي 2 هدفين.

تابع موقع تحيا مصر علي