عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة متعلقات المواطنين في الجيزة

متهمين - ارشيفية
متهمين - ارشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم، في إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة متعلقات المواطنين بالطريق العام، واعترفوا بإرتكاب 11 واقعة.

تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة متعلقات المواطنين بالجيزة

تفاصيل الواقعة

كشفت تحريات مباحث الجيزة، بمشاركة الإدارة العامة، بضبط «شخصين لهما معلومات جنائية»، مقيمان بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور»، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في إرتكاب وقائع سرقات متعلقات المواطنين بأسلوب الخطف باستخدام دراجة نارية متخذان من دائرة قسم شرطة الدقي مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

اعترافات المتهمين

وبعد تقنين كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم استهداف المتهمين وضبطهما حال استقلالهما الدراجة المستخدمة  في ارتكاب تلك الوقائع، وبمواجهتهما أمام رجال المباحث اعترفا بارتكاب 11 واقعة، وأرشدا عن المسروقات لدى عميلهما «مالك محل هواتف محمولة، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور» أمكن ضبطه وبحوزته المسروقات.

 

وفي سياق أخر جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس رجل الأعمال حسن راتب، 45 يومًا في اتهامه بتمويل تشكيل عصابي يتزعمه نائب الجن والعفاريت علاء حسانين، لتمويل وتهريب الآثار بالقضية المعروفة إعلاميا بـ الآثار الكبرى.

تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التي تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلماني السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن حسن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا في عمليات التنقيب عن الآثار.

كشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه في التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين بقيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

تابع موقع تحيا مصر علي