كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية عن شكل الدوري النهائي بالموسم المقبل وسيتم اتخاذ ذلك القارار

تحيا مصر,حازم إمام,الدوري المصري,أحمد دياب,كأس الرابطة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 25 يناير 2022 - 19:17

رياضة

أحمد دياب: شكل الدوري من مجموعتين سئ وغير عادل

02:07 م - الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
أحمد دياب

كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية، عن شكل الدوري النهائي بالموسم المقبل، وسيتم اتخاذ ذلك القارار السبت المقبل، في إجتماع أعضاء مجلس ادارة الرابطة.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

محمد صلاح يزين قائمة ليفربول لمواجهة بورتو بدوري أبطال أوروبا

كما أكد دياب على شكل الدوري في الموسم المقبل إذا تحول إلى الدوري إلى دورين سيكون لمدة موسم واحد فقط ولن يستمر أكثر من ذلك، وأن بطولة الدوري من مجموعتين سيكون بشكل سئ، ولن يكون هناك عدل في توزيع الفرق على المجموعتين.

تصريحات أحمد دياب 

وجاء ذلك في تصريحات لبرنامج "وان تو" مع حازم إمام عبر إذاعة أون سبورت وقال: “أشكر أعضاء مجالس إدارات الأندية على ثقتهم في الرابطة، بدأنا عملنا من يوم الاجتماع التنظيمى ونعلم أن المسؤولية كبيرة، ولدينا صعوبات كثيرة خاصة فيما يتعلق ببداية الموسم وشكله، ولدينا الكثير من التوقفات”.

أضاف: “نضع كل الاقتراحات أمام الأندية لندرس كل الحلول، ومنذ وضع الثلاثة تصورات بدأنا مشاورات مع الـ 18 نادى ويوم السبت المقبل سنتخذ القرار بشكل البطولة عن طريق التصويت داخل أعضاء اللجنة، لنخرج بقرار برأى الأغلبية”.

وواصل: “شكل الدورى من دور واحد ليس جديد ولكنه متبع في أوروبا والدورى البلجيكى يلعب بهذا الشكل، وهذا لا يعنى أننا سنتبعه باستمرار ولكن فقط لو تم تطبيقه سيكون لموسم واحد استثنائى لنعود بعده إلى الشكل الطبيعى للدورى”.

شكل الدوري في دور المجموعتين 

أكمل: “دورى المجموعتين من وجهة نظرى سئ وغير عادل ولا يخرج بطولة قوية ولا نستطيع تحديد مجموعتين متكافئتين، ولكن الدور الواحد أكثر عدالة، وسنتخذ القرار الذى سيكون عليه إجماع الأندية، لأن الدورى الطبيعى إذا تم تطبيقه سينتهى في 30 أغسطس وسيكون الموسم مضغوط، وهدفنا وضع جدول ثابت لا يتغير”.

كأس الرابطة

وعن كأس الرابطة قال دياب: “شرحنا اقتراح كأس الرابطة، هى بطولة موجودة في كل العالم، واخترنا توقيتها لظروف الموسم المقبل، ولكن بعد ذلك سنضع لها توقيت آخر وثابت، اخترنا هذا التوقيت في الموسم المقبل لأن الكرة ستتوقف في مصر 45 يوم بسبب مشاركة مصر في أمم أفريقيا، وطوال هذه الفترة تمنح الأندية لاعبيها راحة وتبدأ فترة إعداد جديدة، ولذلك فكرنا في استغلال هذه الفترة حتى نواصل لعب الكرة، ولكن في الموسم بعد القادم سيكون هناك موعد ثابت لكأس الرابطة”.

تابع موقع تحيا مصر علي