عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيام الطباخ ضمن وفد مجلس النواب المصري المشارك في مؤتمر اتحاد البرلمانيين العرب بالكويت

تحيا مصر

بدعوة من مجلس الأمة الكويتي، شاركت النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضمن الوفد البرلماني الذي مثل مصر في مؤتمر البرلمانيين العرب المنعقد بمقر مجلس الأمة الكويتي.

تحيا مصر

حيث تم خلال أعمال المؤتمر مناقشة استكمال الهيكل التنظيمي للاتحاد،ووضع الرؤى المستقبلية  للحركة الكشفية والارشادية بين ربوع الوطن العربي. كما تم إختيار  مرزوق الغانمي رئيس مجلس الامه الكويتى رئيساً شرفياً لاتحاد البرلمانيين العرب.

وعلى هامش المؤتمر قام الوفد البرلماني المصري بعدد من الزيارات الدبلوماسية ولقاء عدد من المسئولين رفيعي المستوى بدولة الكويت، منهم رئيس مجلس الوزراء الكويتي، ورئيس مجلس الأمة الكويتى، ووزير خارجية الكويت، كما إلتقوا بالسفير المصري بدولة الكويت.

 

 

 

 

انتخابات اللجان النوعية 

هذا ونجح نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في مجلس النواب، في حصد عدد من مقاعد اللجان وصلت لـ10 مقاعد، تمثلت في 6 مقاعد أمانة سر، و 4 مقاعد في منصب وكيل لجنة، وذلك ضمن هيئة مكاتب اللجان النوعية.

ونجح النواب أميرة صابر في الفوز بمنصب أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، والنائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية، والنائب أحمد مقلد، أمين سر لجنة الشئون العربية، والنائبة رشا أبو شقرة، أمين سر لجنة الشئون الأفريقية، والنائب محمد تيسير مطر، أمين سر لجنة حقوق الإنسان، والنائبة مارسيل سمير أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

كما فاز على مقعد وكالة اللجان كلا من النائب نادر مصطفي، في لجنة الثقافة والإعلام والآثار، والنائب أحمد فتحي بمنصب وكيل لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، والنائب محمد عبد العزيز، بمنصب وكيل بلجنة حقوق الإنسان، والنائبة مارثا محروس بمنصب وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اللائحة الداخلية للمجلس 

كما حددت اللائحة الداخلية لمجلس النواب ألية تشكيل اللجان النوعية حيث نصت المادة 38 على أن تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس من عدد من الأعضاء، يحدده المجلس فى بداية كل دور انعقاد عادى، بناءً على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها. ولا يجوز فى جميع الأحوال أن يزيد عدد أعضاء اللجنة من محافظة واحدة على ربع مجموع أعضائها.

تابع موقع تحيا مصر علي