عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير برتغالية: الأهلي توصل لإتفاق مع فيريرا لخلافة بيتسو موسيماني

جوسفالدو فيريرا-
جوسفالدو فيريرا- أرشيفية

كشفت تقارير صحفية برتغالية، مساء اليوم الصلاصاء عن مفاجأة من العيار الثقيل، بوجود مفاوضات بين النادي الأهلي، والبرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني الأسبق للزمالك، لخلافة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في القلعة الحمراء.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

الأهلي يتوجه إلى النيجر ١٤ أكتوبر استعدادًا لمواجهة الحرس الوطني

وذكرت صحيفة "NACIONAL" البرتغالية في تقرير لها، أكدت أن الأهلي دخل في مفاوضات مع فيريرا وتوصل إلى اتفاق بالفعل مع المارد الأحمر.

ولم تكشف الصحيفة أي تفاصيل أخرى عن مدة عقد صاحب العامس والسبعون عامًا مع الأهلي، ولكنها أشارت إلى أنه حدث تواصل من جانب الصحيفة مع زوجته، زولميرا فيريرا، والتي أكدت للصحيفة بالفعل أن الأهلي سيكون الوجهة الجديدة لـ فيريرا.

 

موسيماني مع الأهلي

موسيماني حقق إنجازات مميزة خلال توليه الإدارة الفنية للنادي الأهلي والتي بدأت مع نهاية الموسم الماضي 2020، ليحصد الجنوب أفريقي مع الأهلي عدة ألقاب أبرزها: دوري أبطال أفريقيا مرتين، السوبر الأفريقي، كأس مصر، الدوري العام، وبرونزية كأس العالم للأندية".

رحيل فايلر والتعاقد مع موسيماني

ورحل فايلر إلى بلاده سويسرا، بعد انتهاء مباراة الأهلي أمام الترسانة، في دور الـ16 ببطولة كأس مصر 2020، حيث رفض مسؤولي القلعة الحمراء فكرة رحيله في هذا التوقيت، ولكن المدرب أصر على موقفه، ليتم اتخاذ قرار بإنهاء العقد معه.

وفي ذلك الوقت نشر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، قرار مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، بإنهاء التعاقد مع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، نظراً لصعوبة تحقيق مطالبه الطارئة، والتي لم تكن مدرجة في بنود العقد، وتتعارض مع مصلحة الفريق واستقراره في هذه المرحلة المهمة.

واكد البيان التعاقد مع بيتسو موسيماني، الجنوب إفريقي مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم، اعتباراً من الجمعة 2 أكتوبر 2020 الماضي، ولمدة موسمين مع جهازه المعاون، والذي يضم مدرب عام ومعد بدني ومحلل أداء".

وكان انضم للجهاز المعاون للمدرب الجنوب إفريقي، المدرب المساعد سامي قمصان، والبلجيكي ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى، بالإضافة لاستمرار سيد عبد الحفيظ مديراً للكرة.

موسيماني عن سبب خسارة الدوري 

نشر موسيماني عبر صفحتة الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر, موضحاً أن التعب العقلي والجسدي هو من تسبب في تراجع مستوي الفريق.

وقال موسيماني: في اخر 3 مباريات لم يفز برشلونة وتشيلسي وليفربول وريال مدريد وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي.

وأوضح: لا تستخف أبدا بالتعب العقلي والجسدي ، السفر و كثافه المباريات في دوري الابطال و تصفيات كأس العالم و الدوري المحلي يأخذ الكثير من اللاعبين و الاجهزه الفنيه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي