عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«يوم العزة والكرامة».. نجوم الفن يحتفلون بالذكرى ال 48 لانتصارات أكتوبر

الذكرى 48 لانتصارات
الذكرى 48 لانتصارات أكتوبر _ أرشيفية

حرص عدد كبير من نجوم ونجمات الوسط الفني على إحياء الذكرى الـ 48 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر لعام 1973، وهي الحرب التي انتصر فيها الجيش المصري على العدو الإسرائيلي، واستعاد أرض سيناء بعد احتلالها لمدة 6 سنوات.

تحيا مصر يرصد احتفالات نجوم الوسط الفني بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة. 

احتفل الفنان مراد مكرم بذكرى أكتوبر المجيدة من خلال حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، حيث نشر صورة لعلم مصر وعلق عليها قائلًا: "6 أكتوبر.. النهاردة يوم فخر كل المصريين، يوم الكرامة والعزة". 

نجوم الوسط الفني يحييون ذكرى نصر أكتوبر المجيدة

وتابع مهنئنًا الشعب المصري: "كل سنة وحضراتكم طيبين، ويارب دايمًا في انتصارات وفرحة وقوة". 

وقالت الفنانة منة فضالي: "كل سنة ومصر بخير وانتصارات، ولا ننسى شهداء الوطن في الجنة".

وهنأت الفنانة الكوميدية بدرية طلبه ، جمهورها بمناسبة ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، ونشرت فيديو لها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي «إنستجرام». 

وظهرت بدرية طلبه ، في الفيديو وهي تهنئ نفسها بالنصر مع متابيعنها، وكتبت معلقة من خلال الفيديو: "مصر..  حرب أكتوبر٧٣،الانتصار_العظيمة.. المجد للشهداء".

وبعث الفنان أحمد مجدي تحية لشهداء حرب أكتوبر من خلال خاصية «استوري» عبر حسابه على الانستجرام، قال فيها: " تحية للشهداء والأبطال، حرب أكتوبر المجيدة.. لولاكم ما كنا هنا". 

كما احتفل المطرب التونسي بذكر نصر أكتوبر، حيث نشر  عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، صورة لنصر أكتوبر المجيد وعلق قائلًا: "كل أكتوبر و جيشك حاميك يا أم الدنيا " .

توافد أسرة السادات ومواطنين على النصب التذكارى لإحياء ذكرى نصر 6 أكتوبر

وفي ذات السياق، وافدت أسرة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وعدد من المواطنين، منذ  قليل، على مقر النصب التذكارى بمدينة نصر لإحياء الذكرى الـ48 لانتصار حرب أكتوبر المجيدة.

قطاع التليفزيون يحتفل بذكرى نصر أكتوبر

يحتفل قطاع التليفزيون بذكرى نصر السادس من أكتوبر من خلال احتفالية خاصة تتضمن تطويع البرامج وإذاعة مجموعة من الأغاني الوطنية والأفلام التسجيلية والعربية الخاصة بذكرى حرب أكتوبر، بالإضافة للتقارير الإخبارية الخاصة بذكرى النصر.

وتعرض القناة الثانية طوال شهر أكتوبر مجموعة من الأفلام التي تخلد النصر المجيد ومنها الفيلم العربي "أيام السادات" بطولة أحمد زكى، منى زكى، ميرفت أمين، وإخراج محمد خان، و"العمر لحظة" بطولة ماجدة، أحمد مظهر، وإخراج محمد راضى، "يوم الكرامة" بطولة محمود قابيل، محمد رياض، وإخراج على عبد الخالق، و"بئر الخيانة" بطولة نور الشريف، دلال عبد العزيز، وإخراج علي عبد الخالق، و"الجاسوس" بطولة فريد شوقي، عزت العلايلي، وإخراج نيازي مصطفى، و"حكايات الغريب" بطولة محمود الجندي، شريف منير، وإخراج إنعام محمد علي.

تابع موقع تحيا مصر علي