عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشوارك سعيد | كثافات مرورية خفيفة في شوارع القاهرة والجيزة

مشوارك سعيد -تحيا
مشوارك سعيد -تحيا مصر

ظهرت كثافات مرورية خفيفة، خلال الساعات الأولى صباح اليوم الخميس، في شوارع «القاهرة والجيزة»، تزامنًا مع توجه الموظفين إلى مقار العمل والتلاميذ إلى المدارس.

 تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل النشرة المرورية بالقاهرة والجيزة 

مشوارك سعيد 

وشهد شارع الهرم والطالبية والعمرانية و فيصل والهرم والسودان وأمام جامعة القاهرة، كثافات متوسطة في حركة السيارات، كما شهد المحور من ناهيا إلى كوبري 15 مايو، وكوبري 15 مايو اتجاه وسط البلد، كثافات  مرتفعة في حركة السيارات.

 

وتباطأت حركة سير السيارات أعلى كورنيش ماسبيرو اتجاه وسط البلد، وكورنيش المعادي اتجاه الدائري وحلوان ، وظهرت كثافات مرورية مرتفعة أعلى الدائري من بعد الوصلة اتجاه الأوتوستراد ومن الأوتوستراد إلى دار السلام ومن طريق الواحات للوصلة، ونفس الحال في طريق  الأوتوستراد من الدائري للقلعة.

كثافات مرتفعة

كما ظهرت كثافات مرتفعة أعلى محور صفط اتجاه الجيزة، وكوبري أكتوبر من صلاح سالم لرمسيس والعكس، وأعلى كوبري صلاح سالم من العباسية للطيران ومن كوبري الجلاء ليوسف عباس وشيراتون والعروبة ومطار القاهرة، وكذلك الحال أعلى طريق السويس من بعد كوبري الجيش إلى كوبري أبو غزالة.

 

وشهد الدائري من المنيب للكورنيش وعند البساتين في الاتجاهين، كثافات متحركة أعلى طريق صلاح سالم من كوبري الفردوس لأرض المعارض، وطريق الكورنيش عند ماسبيرو اتجاه حلوان، ونفس الكثافات أعلى كوبري أكتوبر من صلاح سالم لرمسيس والعكس من التحرير لغمرة.

 

وتباطأت حركة السيارات أعلى المحور من ناهيا للدائري، وكذلك الأمر من محور الخلفاوي عند ميدان الحدايق اتجاه م.نصر، وشارع الهرم من الطالبية لميدان الجيزة، وظهرت كثافات عالية أعلى الطريق الزراعي من قليوب للدائري، وصلاح سالم من العباسية للطيران، وكوبري أكتوبر من العباسية لرمسيس والعكس.

الإدارة العامة للمرور

وفي السياق نفسه، كثفت الإدارة العامة للمرور،  من خدماتها المرورية لتحقيق السيولة المرورية والأمن المروري حفاظًا على سلامة الجميع، حيث قامت الإدارة بحملات الكشف عن سلامة الإطارات، وكذلك ضبط المواقف العشوائية حفاظًا على سلامة الجميع من الخطر.

سيارات القوات الأمنية

ووضعت الإدارة للمرور عددا من الأكمنة على الطرق السريعة لضبط المخالفين ووضع أجهزة رادارات لضبط السرعات، كما دفعت الإدارة بسيارات القوات الأمنية بالاشتراك مع المديريات والدراجات البخارية، إضافة إلى تكثيف الحملات المرورية، مثل حملات الحد من السرعات على الطرق وحملات الكشف عن متعاطي المواد المخدرة والدفع بسيارات الإغاثة المرورية على الطرق السريعة لمواجهة أي أعطال أو حوادث.

تابع موقع تحيا مصر علي