عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كشف ملابسات واقعة سرقة شقة بالقاهرة

قوات الشرطة
قوات الشرطة

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في كشف غموض ما تبلغ لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، تحت أشراف اللواء أشرف الجندي، مقيم بدائرة القسم، بأنه بعد عودته لشقته إكتشف كسر كالون باب الشقة سكنه، وسرقة بعض التحف واللوحات والتماثيل من داخلها.

وجاء ذلك فى ذلك إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل القبض على تشكيل عصابي سرق شقة أحد المواطنين بالقاهرة

تفاصيل الواقعة

وبإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة «شخصين، أحدهما يحمل جنسية أجنبية»، لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة القسم».

كسر الكالون

وبعد تقنين كافة الإجراءات اللازمة أمكن ضبطهما ، وبمواجهتهما أمام رجال المباحث إعترفا بإرتكاب الواقعة المشار إليها بأسلوب «كسر الكالون»، وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عملائهم «سيئ النية»، «3 أشخاص، لإثنين منهم معلومات جنائية»، وجميعهم مقيمين بدائرة القسم»، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات، وإتهمهم بالسرقة.

وعلى الفور تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

وفي سياق أخر صرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية، بأنه بتاريخ 10 الجارى تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من شخص من أنه علم من أخرين رؤيتهم لشئ يسقط من أعلى كوبرى الساحل بدائرة قسم شرطة إمبابة ولم يتحققوا منه (مرجحين كونه سيارة ميكروباص).

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية المعينة ورجال مباحث قسم شرطة إمبابة، مدعومة بكافة التجهيزات اللازمة لعمليات الإنقاذ النهرى.

حيث قامت القوات بتمشيط محيط مكان البلاغ، وتكثيف عمليات البحث الدقيق بنهر النيل، ولم يتم التوصل إلى أية آثار لمفقودين أو لسيارة «ميكروباص»، وتم العثور فقط على «غطاء سيارة كبير الحجم» بقاع نهر النيل أخضر اللون.

استكمال البحث والتحري 

باستكمال أعمال البحث والتحرى وجمع المعلومات من خلال التقابل مع العديد من شهود العيان وفحص مواقف سيارات الأجرة «الميكروباص» بأكملة، التي تمر بمحل البلاغ كخط سير لها، لم يُستدل على أية سيارة ميكروباص مفقودة، بالإضافة إلى عدم تلقى الأجهزة الأمنية أية بلاغات تفيد غياب مواطنين أو فقدان سيارة أجرة «ميكروباص» في  نفس اليوم وحتى تاريخه، مشيرًا إلى أن (شاهد عيان «مراكبي») إلى أن ما سقط من أعلى الكوبرى «غطاء سيارة».

الداخلية: لم يستدل على سقوط ميكروباص بالنيل من أعلى كوبرى الساحل

وإمعاناً في التيقن تم إجراء تجربة بإلقاء ذات الغطاء من أعلى الكوبرى، وإلتقطتها الكاميرا التي سبق وأن أُشير إلى أنها سجلت لحظة سقوط السيارة وتبين مطابقة المشهدين.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي