عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور وزير المالية ..اقتصادية النواب تناقش خطة الوزارة بشأن استراتيجية إدارة الدين العام..اليوم

تحيا مصر

تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب، عقد اجتماعاتها اليوم الأثنين لمناقشة عدد من مشروعات القوانين وطلبات الإحاطة والاقتراحات المقدمة من النواب، حيث تعقد لجنة الشئون الإقتصادية برئاسة النائب أحمد سمير، لنظر ما يلي:

تحيا مصر يرصد تفاصيل اجتماع اللجان النوعية بمجلس النواب اليوم  الأثنين 

الصكوك السيادية 

- متابعة الأثر التشريعي لقانون الصكوك السيادية الجديد الصادر بالقانون رقم 138 لسنة 2021 ،والذي ناقشته اللجنة وأقره المجلس في دور الانعقاد العادي السابق.

- قدرة الاقتصاد المصري على تحقيق المستهدفات الاقتصادية وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، والخدمات المقدمة إليهم. - السياسات المالية التي انتهجتها الحكومة في التعامل مع التداعيات والآثار السلبية لجائحة كورونا، وتناغمها مع السياسات النقدية للبنك المركزي. - المكتسبات الاقتصادية لبرنامج الاصلاح الاقتصادي.

- قدرة مصر على الوفاء بالتزاماتها وسداد ديونها المحلية والدولية في ظل جائحة كورونا، والخطة التي تستهدف الوزارة تحقيقها فيما يتعلق باستراتيجية إدارة الدين العام، بحضور الدكتورمحمد معيط، وزير المالية.

 

لجنة الشئون العربية 

وتستكمل لجنة الشئون العربية اجتماعها برئاسة النائب يسري المغازي، لمناقشة خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني.

لجنة السياحة 

كما تعقد لجنة السياحة والطيران المدني اجتماعها برئاسة النائبة نورا علي، لمناقشة مشروع خطة عمل اللجنة فى دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشـريعي الثـاني، فيمـا يخـص قطاع السياحة.

اللجنة الدينية 

وتعقد لجنة الشئون الدينية اجتماعها برئاسة النائب على جمعة، لاستكمال مناقشة مشروع خطة عمل اللجنة فيما يخص وزارة الاوقاف، هيئة الاوقاف، المجلس الاعلى للشئون الاسلامية. - إقرار خطة عمل اللجنة. 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي