عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيام الطباخ تشارك فى الاجتماع التحضيري لمؤتمر الإستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي في دورته ٢٤

تحيا مصر

شاركت النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى الإجتماع التنسيقي لمؤتمر اتحاد المستثمرات العرب في دورته ٢٤، بدعوة من الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، وبحضور الاجتماع التحضيري لمؤتمر الإستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي في دورته ال ٢٤.

تحيا مصر يرصد مشاركة هيام الطباخ فى مؤتمر اتحاد المستثمرين العرب 

 

 

و أشادت الطباخ في كلمتها بدور الإستثمار كشريك أساسي لدفع عجلة التنمية وتطرقت لدور تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في هذا الصدد وأن رؤية مصر ٢٠٣٠ هي مسئولية تشاركية من الجميع.

مشروعات استثمارية 

وجدير بالذكر أن المؤتمر يقوم برعاية ومشاركة كل من وزارة التجارة والصناعة ووزارة التضامن الإجتماعي وزارة الشباب والرياضه وزارة الإنتاج الحربي جهاز تنمية  المشروعات المتوسطه والصغيرة، وبحضور كبار المستثمرين من دول عربية وأجنبية لإقامة مشروعات استثماريه جدية في قطاعات الصناعة والسياحة والرياضة.

 

 

 

 

 

 

 

 

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين اليوم الإثنين، مؤتمرا مشتركا مع الحزب الشيوعي الصيني، عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمقر التنسيقية بوسط البلد، في إطار تعزيز العلاقات بين الطرفين.

وقدم المؤتمر  طارق الخولي عضوٍ مجلس النواب عن التنسيقية حيث رحب بالحضور من جانب دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني، موضحا أهمية عقد هذا المؤتمر الذي سيستمر على مدار يومين، فهو بمثابة فرصة لتبادل الخبرات والأفكار بمختلف النواحي السياسية والثقافية وغيرها.

وعبر تشو روي، مساعد وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، عن إمتنانه بالعلاقات بين طرفي المؤتمر،  مشيرا إلى أن مصر أكبر دولة عربية وأفريقية تربطها علاقات مع الدولة الصينية وأن البلدان إلتزمتا طوال ال ٦٥ عاما الماضية ورغم تغير الأوضاع بالإحترام المتبادل والتنمية المشتركة. وأكد أن الروابط المختلفة بين البلدين أصبحت أكثر متانة خلال جائحة كورونا، لافتا إلى أن التعاون بين البلدين خلال الجائحة يعد بمثابة نقطة مضيئة في العلاقات بينهما، مؤكدا كذلك دعم بلاده لمصر واستعدادها الكامل للتعاون معها في تنفيذ رؤيتها مصر ٢٠٣٠ تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدفاع عن حقوقها وتعددية الأطراف.

وأشار مساعد وزير العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني، إلى أن حزبه هو أعلى قيادة في الصين وأن التنسيقية هي مؤسسة هامة تجمع الشباب من مختلف التوجهات على أرضية مشتركة، وبالتالي فسيكون من المثمر تبادل التعاون وتعميق العلاقات بين الطرفين.

وأكد دعم بلاده للمصالح الجوهرية المصرية والوقوف معها بحزم والتكاتف سويا لتعزيز رفض محاولات بعض الدول التدخل في شئونها.

ودعا روي التنسيقية لزيارة الصين عقب إنتهاء جائحة كورونا لتبادل الخبرات في مجالات مكافحة الفقر، كما دعا نواب المحافظين من أعضاء التنسيقية للإطلاع على التجربة الصينية في مجال الحكم المحلي لتعزيز التعاون المحلي بين البلدان.

تابع موقع تحيا مصر علي