عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الشيوخ يوافق على تعديل النائب رامى جلال بقانون "الموارد الأحيائية" بشأن المساهمة الإجتماعية «فيديو»

تحيا مصر

صوت مجلس الشيوخ، في جلسته المنعقدة صباح اليوم الاثنين، بالموافقة على تعديل المادة رقم 16 مستحدثة من قانون "تنظيم النفاذ إلى الموارد الأحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخداماتها"، بناء على الطلب المقدم من النائب رامي جلال، عضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والذي طالب بإلغاء الفقرة الأخيرة من المادة والتي كانت تنص على إلزام الجهاز القومي لتنظيم الموارد الأحيائية بالمساهمة المجتمعية بنسبة سنوية عادلة يقررها مجلس الإدارة من فائض موازنة الجهاز.

تحيا مصر

وطالب جلال بإلغاء الفقرة كونها غير متسقة مع القانون، حيث إن مصطلح "المساهمة المجتمعية" ينتمي لعالم الشركات الخاصة بحسب تعبيره. وتابع جلال أن المصطلح لا جذور له في القانون في كل المواد ذات الصلة. وأضاف أن الدولة المصرية التي تمتلك استراتيجيات ناجحة وسياسات مؤثرة وانجازات ملموسة أكبر وأعلى من مخاطبتها بفكرة المساهمة المجتمعية، وضرب مثلًا بمشروع حياة كريمة الموجه إلى 58% من المصريين.

مجلس الشيوخ يوافق على تعديل النائب رامى جلال بقانون "الموارد الأحيائية" بشأن المساهمة الإجتماعية

 

وقال جلال إن دولة بحجم مصر يمكن مطالبتها بوضع خططها التنموية وأعمال مؤسساتها في سياقات الأهداف الأممية السبعة عشر للتنمية المستدامة، أو النسخة الوطنية من هذه الأهداف وهي رؤية مصر 2030، أو أجندة إفريقيا 2063، وليس بمصطلح المساهمة المجتمعية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي