عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب رامي جلال يتحدث لـ تحيا مصر عن مناقشات مجلس الشيوخ لقانون التخطيط العام وتعديلات التنسيقية «فيديو»

تحيا مصر

وافق مجلس الشيوخ في جلسته المنعقدة، صباح اليوم الأحد، على المقترح المقدم من النائب رامي جلال، عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والذي يتضمن إضافة بند مستحدث إلى المادة 6 من قانون التخطيط العام للدولة، والتي تتعلق باختصاصات الأمانة الفنية للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية المستدامة. اقترح جلال اختصاصًا مستحدثًا نصه: "إعداد تقرير سنوي لمتابعة مدى تقدم عملية تنفيذ أهداف الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة قياسًا بالأجندات الاقليمية والدولية والأهداف الأممية للتنمية المستدامة".

تحيا مصر يرصد تفاصيل موافقة الشيوخ على تعديلات تنسيقية شباب الاحزاب بشأن قانون التخطيط العام 

قانون التخطيط العام للدولة 

وقال رامي جلال إنه: "لا يمكن للعملية التخطيطية أن تكون فعالة دون متابعة آخر ما وصل إليه العالم من حولنا فيما يخص الملفات التنموية المختلفة، والمؤشرات المتنوعة مثل: مؤشرات قياس الأداء، ومؤشرات المخاطر الرئيسية، وبناء عليه نحتاج إلى تقرير يوضح لنا أين نقف الآن بالنسبة للعالم من حولنا لنتمكن من الانطلاق بعدها في عملية التخطيط".

المجلس الأعلي للتخطيط 

وأضاف جلال: "كل التقارير المذكورة في القانون كاختصاصات للأمانة الفنية للمجلس الأعلى للتخطيط هي تقارير محلية داخلية لا تتابع أحدث ما وصلت التجارب الخارجية، وبالتالي نحتاج إلى تقرير علمي مقارن".

يُشار إلى أن مجلس الشيوخ يناقش خلال جلساته هذا الأسبوع مشروع قانون التخطيط العام للدولة والمُقدم من الحكومة المصرية، وقد تمت مناقشته في لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالمجلس خلال الأسابيع الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي