يخوض الفنان محمد ممدوح أولى بطولاته السينمائية المطلقة من خلال فيلم أبو صدام المقرر أن يكون عرضه العالمي الأول

فن,تحيا مصر,محمد ممدوح,مهرجان القاهرة السينمائي,فيلم أبو صدام

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 9 ديسمبر 2021 - 09:53

فن وثقافة

محمد ممدوح يخوض أولى بطولاته السينمائية بفيلم «أبو صدام» في مهرجان القاهرة

05:05 م - الإثنين 8 نوفمبر 2021
محمد ممدوح _ أرشيفية

يخوض الفنان محمد ممدوح أولى بطولاته السينمائية المطلقة من خلال فيلم «أبو صدام»، المقرر أن يكون عرضه العالمي الأول ضمن مسابقة الافلام الطويلة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي. 

تحيا مصر يرصد تفاصيل البطولة المطلقة السينمائية الأولى للفنان محمد ممدوح. 

محمد ممدوح سائق سيارة نقل بفيلم أبو صدام

ويجسد ممدوح خلال أحداث فيلم «أبو صدام» دور سائق سيارة نقل ثقيل فى عمر الأربعين، عاطل عن العمل بسبب حدة مزاجه.

فيلم  «أبو صدام» هو أولى إنتاجات الأفلام لشركة «سي سينما»، ومن بطولة محمد ممدوح وأحمد داش مع ضيوف الشرف سيد رجب وعلي قاسم وعلي الطيب ومن تأليف محمود عزت وقصة وإخراج نادين خان.

وفي السياق ذاته وضعت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي مجموعة شروط قبل إنطلاقة دورته الـ 43 في الفترة من 26 نوفمبر الجاري، وحتى 5 ديسمبر المقبل وذلك في سبيل الإلتزام بالإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كرونا الذي عاد لتهديد الحياة مرة أخرى.

وقالت سارة بسادة، نائب المدير التنفيذي للمهرجان، إن الشعار الذي سترفعه الدورة الـ 43، هو "التطعيم للجميع"، حيث سيتم تطعيم كل العاملين والمشاركين ضمن المهرجان، فيما  كشفت نائب المدير التنفيذي، عن أنه من المقرر أن يكون هناك مركز للتطعيم في دار الأوبرا المصرية، ومن المنتظر أن يبدأ العمل به خلال أيام ليكون هناك فترة كافية للتطعيم قبل انطلاق فعاليات المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43

هذا وكشف مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43 عن البوستر الرسمي للهرجان، والذي يتضمن  العديد من العناصر التي تعبر عن ماهية المهرجان، إذ يتضمن شعاره الرسمي "إيزيس" التي تحمل الهرم الذهبي، وأشار محمد حفظي رئيس المهرجان ت إلى أن الهرم الذهبي هذا العام تم تصميمه على هيئة سلم ذهبي ومرآة، ويعد اختيار هذين العنصرين نابع من قناعة إدارة المهرجان بأن السينما ما هي إلا مرآة للمجتمع، وركن أصيل لثقافة كل شعب، مؤكدًا أن المهرجان يُصر هذا العام على تحدي كل الظروف التي يمر بها العالم، من خلال السينما التي تعبر عن الاختلاف والتعددية.

مهرجان القاهرة السينمائي يكرم نيللي بجائزة الهرم الذهبي

 وقرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح الفنانة الكبيرة نيللي، جائزة «الهرم الذهبي التقديرية» لإنجاز العمر، خلال حفل افتتاح فعاليات دورته الـ43،  وذلك تقديرًا لمسيرتها المهنية التي بدأت في مرحلة مبكرة من طفولتها، حيث قدمت العديد من الأعمال البارزة. 

من جانبه، قال محمد حفظي، رئيس المهرجان: "إننا سعداء بمنح الفنانة نيللي جائزة الهرم الذهبي، التي تعد أكبر وأهم جائزة في المهرجان، وذلك تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بالعديد من الأعمال الهامة".

تابع "حفظي": "نيللي فنانة عظيمة ذات موهبة استثنائية، ظهرت ملامحها في مرحلة مبكرة من طفولتها، واستمرت لسنوات طويلة حيث قدمت أعمال مزجت فيها بين التمثيل والرقص والغناء، ذلك الأمر الذي ميزها عن فنانات جيلها، وجعلها إحدى أبرز النجمات الاستعراضيات حتى يومنا هذا".

تابع موقع تحيا مصر علي