عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طاقة النواب تناقش طلب النائب أحمد بدوي بشأن توصيل الغاز لعدد من القرى بمركز طوخ

تحيا مصر

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، خلال إجتماعها اليوم الأثنين، طلب الإحاطة المقدم من  النائب أحمد بدوي، بشأن عدم توصيل الغاز الطبيعي لقرى (الحصة – كفر الجمال – العمار – إمياى – طنط الجزيرة – ميت كنانة – أجهود الكبرى – كفر علوان – الصفا – إكياد دجوى – جزيرة الأحرار) مركز طوخ بمحافظة القليوبية خاصة وأن هذه القرى بها كافة الخدمات والمرافق. 

تحيا مصر

وقال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مقدم طلب الاحاطة، إن كافة القري المذكورة دخل إليها كافة الخدمات والموافق من صرف صحي، مشيرا إلي أن مركز "طوخ" يعد من المراكز الكبري التي تضم 53 قرية و388 عزبة. 

وأضاف بدوي، أنه تم الانتهاء من كافة خدمات الصرف الصحي وبالتالي فهي جاهزه لتوصيل الغاز الطبيعي، مستشهدا بقرية "كفر الجمال" التي انتهي الصرف الصحي الخاص بها من 2008، وكذا "الحصة" قريبة من خط الغاز.

طاقة النواب تناقش طلب النائب أحمد بدوي بشأن توصيل الغاز لعدد من القرى بمركز طوخ

من جانبه قال المهندس وائل  جويد رئيس مجلس إدارة شركة غاز مصر، إن "كفر الجمال"  في خطة العام المالي 21/22 وسنحاول الدفع بها خلال الربع الأول من عام الخطة، وباقي القري سيتم امدادها بالغاز وفيا لتسلسل القري، فلا نستطيع تخطي قرية عن أخري. 

وتعهد جويد بالرد كتابيا بشأن خطة توصيل الغاز لباقي القري المذكورة في طلب النائب أحمد بدوي، بمواعيد تنفيذها.

تابع موقع تحيا مصر علي