عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير البترول: الغاز الطبيعي مصدر رئيسي للطاقة منخفضة الكربون 

تحيا مصر

على هامش مؤتمر ومعرض أبوظبى الدولى للبترول " أديبك 2021 "، عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سلسلة من اللقاءات والمباحثات الثنائية مع عدد من قيادات منظمات الطاقة الدولية ورؤساء كبريات شركات البترول العالمية.

تحيا مصر

مباحثات مشتركة بين وزير البترول وعدد من قيادات منظمات الطاقة الدولية

تناولت اللقاءات بحث واستعراض المشروعات المشتركة في قطاع البترول والغاز وبحث فرص التعاون في مشروعات الطاقة منخفضة الانبعاثات والحد من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استخدام الوقود التقليدي. 

فضلا عن التشاور وتبادل الرؤى حول المستجدات الخاصة بصناعة الطاقة عالمياً. 

وفى هذا الإطار التقى المهندس طارق الملا، بجوزيف ماكمونجل، الأمين العام لمنتدى الطاقة الدولي، حيث تم مناقشة وجهات النظر بشأن عملية التحول الى الطاقة منخفضة الكربون.

أكد الملا على الدور المهم الذي يلعبه الغاز الطبيعى في مزيج الطاقة العالمي كمصدر رئيسي للطاقة منخفضة الكربون، خاصة مع التوسع في تطبيق تقنيات إزالة الكربون.

وأشار الملا خلال اللقاء إلى مشاركة مصر في مبادرة للحد من انبعاثات الكربون التي أطلقتها الولايات المتحدة على هامش فعاليات قمة المناخ COP26، مشيراً إلى التعاون المثمر مع الولايات المتحدة الأمريكية في إطار مذكرة التعاون والحوار الاستراتيجي في مجال الطاقة التي تم ابرامها في عام 2019.

وأبدى أمين عام منتدى الطاقة الدولى، ترحيبه باستضافة مصر لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 العام القادم، كما رحب بالمشاركة في النسخة القادمة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول (إيجبس) في فبراير 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي