عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تأهل مصر للدور النهائي من تصفيات كأس العالم.. ليفربول يتغنى بمحمد صلاح

بعد تأهل مصر للدور
بعد تأهل مصر للدور النهائي من تصفيات كأس العالم.. ليفربول يت

نشر الموقع الرسمي لنادي ليفربول خبر يحتفل بيه ويهنئ لاعبي فريقة على الأداء الذي قدموه مع منتخبات بلادهم، لبطولة كأس العالم 2022 قطر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

سيد عبد الحفيظ يكشف تفاصيل معسكر الأهلي بالإمارات

وجاء الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع الفريقن على رأس المساهمين بشكل أساسي لتأهل منتخب بلاده، بفارق النقاط على وصيف المجموعة المنتخب التركي، بنقطتين ذهبيتين.

فيرجيل فان دايك

وساهم قلب دفاع الريدز بشكل قوي، في فوز بلاده على النرويج 2-0، لتتأهل رسمياً للمونديال.

وتواجه ثنائي الريدز، حيث شارك نيكو ويليامز وديفوك أوريجي مع منتخبي ويلز وبلجيكا على الترتيب.

انتهت المباراة بالتعادل 1-1 لتضمن ويلز مكانها في تصفيات الملحق، بينما كانت بلجيكا قد حسمت تأهلها بالفعل.

محمد صلاح 

وجاء الفرعون المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول بالمركز الثاني في لاعبي الريدز، مع منتخباتهم ليقود الفراعنة للدور النهائي من تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم على حساب انجولا وصيفة المجموعة السادسة.

ليشارك محمد صلاح في فوز منتخب مصر على الجابون 2-1، في لقاء الجولة السادسة والأخيرة من الدور الأول من تصفيات القارة السمراء المؤهلة لبطولة كأس العالم.

وشارك تاكي مينامينو في فوز منتخب اليابان على عمان بهدف دون رد.

بعد منتصف الليل، شارك الثنائي أليسون بيكر وفابينيو في تعادل البرازيل سلبياً مع الأرجنتين.

أفضل لاعب بالشهر

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي فوز صلاح بالجائزة متفوقا على كل بن تشيلويل "تشيلسي" وماكسويل كورنيت "بيرنلي" وفيل فودين "مانشستر سيتي" وتينو ليفرامينتو "ساوثامبتون" وآرون رامسديل "أرسنال" وديكلان رايس "وست هام" ويوري تيليمانس "ليستر سيتي".

ومن الجدير بالذكر أن محمد صلاح سجل في الشهر الماضي بالدوري الإنجليزي العديد من الأهداف الجميلة، ولكن هدفه في شباك مانشستر سيتي كان الأفضل له وفي البطولة على مدار شهر أكتوبر المنصرم.

محمد صلاح يعادل أساطير الدوري الإنجليزي:

وبعد حصوله على الجائزة للمرة الرابعة يعادل صلاح في عدد مرات الظفر بها كل من دينيس بيركامب وبرونو فيرنانديز وتيري هنري وفرانك لامبارد وبول سكولز وآلان شيرار وجيمي فاردي.

ويتبقى ثلاث ألقاب بأفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي ويعادل الأرجتيني كينج أجويرو، صاحب السبعة ألقب، والأكصر تتويج به في تاريخ البريميرليج.

تابع موقع تحيا مصر علي