وجه رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس انتقادا لازعا لنقابة المهن الموسيقية برئاسة ممثلها الفنان هاني شاكر وذلك بس

فن,نجيب ساويرس,هاني شاكر,تحيا مصر,منع مطربي المهرجانات من الغناء

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 23:19

فن وثقافة

نجيب ساويرس عن منع بعض مطربي المهرجانات من الغناء: «قرار معيب»

01:36 م - الخميس 18 نوفمبر 2021
هاني شاكر ونجيب ساويرس _ أرشيفية

وجه رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس انتقادًا لازعًا لنقابة المهن الموسيقية برئاسة ممثلها الفنان هاني شاكر، وذلك بسبب منع 19 مطرب مهرجانات من الغناء، لافتًا إلى أنه يحب الغناء الشعبي. 

تحيا مصر يرصد تعليق رجل الأعمال نجيب ساويرس على قرار منع 19 مطرب مهرجانات من الغناء. 

نجيب ساويرس يهاجم هاني شاكر

غرد ساويرس عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» قائلًا: "ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء.. ينحب الغناء الشعبي، قرار معيب".

نقابة المهن الموسيقية تمنع عدد من مطربي المهرجانات من الغناء

وكانت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، أعلنت مجموعة أسماء لمطربي المهرجان الشعبية تم منعهم من الغناء خلال تلك الفترة حتى حصولها على تصريح من قبل النقابة.

قائمة أسماء مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء 

وجاءت أسماء الموقوفين عن الغناء على النحو الآتي: «حمو بيكا- حسن شاكوش- كزبرة وحنجرة- العصابة- مجدى شطة- وزة- شكل- عمرو حاحا».

بالإضافة لكل من: «فرقة الكعب العالى- علاء فيفتى- الزعيم- شواحة- أبو ليلة- مصطفي زكريا الشهير بمسلم- ولاد سليم- حمو طيخة- ريشا كوستا وسمارة- أحمد قاسم الشهير بـ فيلو- أحمد موزة». 

وأوضح الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أسباب منع النقابة 19 مطربًا من الغناء على رأسهم حسن شاكوش، حمو بيكا وحسن أبو الروس.

هاني شاكر في مداخلة هاتفية مع أحمد موسى

قال هاني شاكر في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»: "هذا القرار مأخوذ من أكثر من شهرين، وجد عليه بعض أسماء دخلت الامتحان الأخير أمام لجنة أصوات واختبار محترمة من خارج النقابة، وفي أصوات نجحت وأصوات سقطت". 

وتابع: "الفترة الماضية كان في تنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة من النقابة ومجلس الإدارة للحفاظ على الذوق العام والهوية الغنائية المصرية.. كان معانا لقاء مع السيد أركان حرب ياسر الإسريجي مدير إدارة الشؤون المعنوية، ومع سيادة اللواء محمود رزق رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للفنادق والخدمات السياحية، وطلبنا إن ولادنا الأعضاء العاملين اللي معاهم تصاريح هم اللي يشتغلوا، وأي حد ليس معه ما يفيد إنه منتمي للنقابة لا يدخل الأماكن دي ويشتغل".

تابع موقع تحيا مصر علي