عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«اسكت أنت».. سعد الصغير يطالب حمو بيكا بالتزام الصمت لهذا السبب

حمو بيكا وسعد الصغير
حمو بيكا وسعد الصغير _ أرشيفية

طالب المطرب الشعبى سعد الصغير من مطرب المهرجانات حمو بيكا التزام الصمت بعد قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء، وذلك خوفًا من إصداره أي خطأ بسبب عفويته الزائدة. 

تحيا مصر يرصد رسالة المطرب الشعبي سعد الصغير لحمو بيكا. 

سعد الصغير يتوسط لحل أزمة مطربي المهرجانات

وقال سعد الصغير فى  خلال فيديو بثه عبر صفحته على موقع فيسبوك أنه يدعو مطربى المهرجانات للتجمع، والذهاب للفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين؛ للسماح لهم بالاختبارات لدخول النقابة وإصدار تصريح لهم بالغناء.

وأضاف خلال الفيديو:"إن مطربى المهرجانات أهملوا فى  تقديم أوراقهم لنقابة الموسيقيين؛ مما دعا النقابة إلى منعهم من الغناء".

رسالة سعد الصغير لحمو بيكا

ووجه رسالة إلى المطرب الشعبى حمو بيكا قائلا: "اسكت أنت لأنك عفوى هنتجمع ونروح للسماح لكم بالغناء".

نقابة المهن الموسيقية تمنع عدد من مطربي المهرجانات من الغناء

وكانت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، أعلنت مجموعة أسماء لمطربي المهرجان الشعبية تم منعهم من الغناء خلال تلك الفترة حتى حصولها على تصريح من قبل النقابة.

قائمة أسماء مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء

  وجاءت أسماء الموقوفين عن الغناء على النحو الآتي: «حمو بيكا- حسن شاكوش- كزبرة وحنجرة- العصابة- مجدى شطة- وزة- شكل- عمرو حاحا».

بالإضافة لكل من: «فرقة الكعب العالى- علاء فيفتى- الزعيم- شواحة- أبو ليلة- مصطفي زكريا الشهير بمسلم- ولاد سليم- حمو طيخة- ريشا كوستا وسمارة- أحمد قاسم الشهير بـ فيلو- أحمد موزة». 

وأوضح الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أسباب منع النقابة 19 مطربًا من الغناء على رأسهم حسن شاكوش، حمو بيكا وحسن أبو الروس.

هاني شاكر في مداخلة مداخلة هاتفية مع أحمد موسى

قال هاني شاكر في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»: "هذا القرار مأخوذ من أكثر من شهرين، وجد عليه بعض أسماء دخلت الامتحان الأخير أمام لجنة أصوات واختبار محترمة من خارج النقابة، وفي أصوات نجحت وأصوات سقطت". 

وتابع: "الفترة الماضية كان في تنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة من النقابة ومجلس الإدارة للحفاظ على الذوق العام والهوية الغنائية المصرية.. كان معانا لقاء مع السيد أركان حرب ياسر الإسريجي مدير إدارة الشؤون المعنوية، ومع سيادة اللواء محمود رزق رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للفنادق والخدمات السياحية، وطلبنا إن ولادنا الأعضاء العاملين اللي معاهم تصاريح هم اللي يشتغلوا، وأي حد ليس معه ما يفيد إنه منتمي للنقابة لا يدخل الأماكن دي ويشتغل".

تابع موقع تحيا مصر علي