عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو العينين في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي: مصر قادرة على تحقيق 100 مليار دولار صادرات.. أصبح لدينا عزيمة وإرادة لتفجير الطاقات الكامنة وقائد عظيم علّمنا قيمة الوقت في الإنجاز 

تحيا مصر

أبو العينين يدير الجلسة الأولى لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي:

 

-    يجب معرفة طريقة تفكير العالم بعد كورونا، وبدائل الاستثمار وسلاسل الإمدادات بعد الجائحة

-    مصر أمامها سوق تجاري بقيمة مليار ونصف دولار.. ويجب بناء اسم تجاري ( براند ) لمصر 

-    العالم يفكر في القيمة المضافة الكبيرة والدخول إلى الثورة الصناعية الرابعة

-    مصر لديها مناخ جاذب لكافة الدول والاستثمارات الخارجية.

انطلقت اليوم الاثنين، تحت رعاية د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فعاليات النسخة الثامنة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي بعنوان «100 مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن»؛ بمشاركة واسعة من الوزراء والمسئولين المعنيين ومجتمع الأعمال والصناع والمستثمرين والمصدرين ولفيف من الخبراء والمتخصصين فى مجالات متعددة.

تحيا مصر

 

تضمن المؤتمر 6 جلسات عامة وتخصصية، تناقش قضايا التنمية الصناعية والاستثمار والتمويل والطاقة ومشروع جسور للعبور للأسواق العالمية، إضافة إلى النقل واللوجستيات والتنمية العمرانية وتصدير العقار والتصنيع الزراعي والثروة الحيوانية.

 

وأدار النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الجلسة الأولى لمؤتمر أخبار اليوم،  بعنوان: «الصناعة والاستثمار والتمويل أساس التصدير»، وبحضور د. محمد معيط وزير المالية، وعدد من المسئولين والمستثمرين.

 

وقال أبو العينين، خلال كلمته في مستهل الجلسة، إن مؤتمر أخبار اليوم له طابع خاص، طابع مليء بالأمل والتفاؤل، نتيجة رصيد الدولة من الإنجازات الضخم، الذي يفخر به كل مصري، كما أصبح لدينا عزيمة وإرادة لتفجير الطاقات الكامنة، فضلا عن قائد عظيم وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي، علمنا قيمة الوقت في الإنجاز. 

وحيا وكيل النواب، مؤسسة أخبار اليوم على مؤتمرها الاقتصادي اليوم، الذي يعد حلقة تواصل مع الحكومة والقطاع العام والأعمال والخاص، للحديث عن جهودهم وإنجازاتهم، مؤكدا أن مسئولي الحكومة اليوم مرفوعي الرأس وهم يتحدثون عن إنجازاتهم، حيث تحدث وزير البترول بلغة الأرقام وليس النسب، وهو ما يؤكد حجم إنجازات الوزارة ودقة الإنجاز، فضلا عن حديث وزيرة التجارة والصناعة عن الحوافز التي قدمتها للقطاع والتي وصلت إلى 100 إجراء تحفيزي لزيادة صادرات مصر. 

 

وأكد النائب محمد أبو العينين، أن الوصول إلى 100 مليار صادرات مصرية، هدف يمكن تحقيقه، مشددا على ضرورة معرفة طريقة تفكير العالم بعد كورونا، ومعرفة بدائل الاستثمار وسلاسل الإمدادات الجديدة بعد الجائحة، التي أثرت بالسلب على الاقتصاد العالمي وتسببت في موجة تضخم عالمية، أثرّت بدورها على الأسعار. 

وأوضح أبو العينين، أن مصر أمامها سوق تجاري بقيمة مليار ونصف دولار، مشددا على ضرورة بناء اسم تجاري لمصر "براند"، ينعكس على نوعية المنتج المصري، خاصة في ظل وجود أفكار غير تقليدية ورؤية طموحة للجمهورية الثانية، التي دشنها الرئيس السيسي، ويشارك فيها الشباب برؤية طموحة. 

وتابع وكيل النواب، أن زيادة الصادرات يسبقها الإنتاج والاستثمار وهو ما يعرف باللمثلث الذهبي، مشيرا إلى أن العالم يفكر في القيمة المضافة الكبيرة والدخول إلى الثورة الصناعية الرابعة، كما تحدث الرئيس السيسي، والتي تحتاج إلى إجراءات ومتطلبات مختلفة.

وأعرب النائب محمد أبو العينين عن تفاؤله حيال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن الجميع يسير على "تراك" واحد وهو خط بناء مصر الحديثة كلنا عليه، فبعدما كنا شبه دولة ولا نعرف مصيرنا في النفق الأسود، الآن لدينا إرادة وإنجازات ضخمة.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل مجلس النواب، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من مصمم أزياء إيطالي شهير، من رواد الموضة في إيطاليا، مشيرا إلى أن هذا المصمم يرغب في إقامة أتيليه أو معرض في الأقصر لعرض منتجاته داخل مصر، ومنها منتجات مصنوعة من القطن المصري. 

وأوضح أبو العينين، خلال كلمته بالجلسة الأولى، أن المصمم الإيطالي اختار الأقصر، نظرا لعراقتها ومكانتها التاريخية، مشيرا إلى أن المعرض من المقرر إقامته مارس المقبل، حيث يستمر 3 أيام، بتكلفة 5 مليون يورو. 

وأكد وكيل النواب ومدير الجلسة، أن إقامة هذا المعرض وغير من المعارض الخارجية على أرض مصر دليل على أن مصر بلد الأمن والآمان، ولديها مناخ جاذب لكافة الدول والاستثمارات الخارجية.

تابع موقع تحيا مصر علي