عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الدجال ضحك علينا وأوهمنا».. ضبط 3 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار بالمرج

المتهمين - أرشيفية
المتهمين - أرشيفية

نجح رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، في إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص بمنطقة المرج، حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار، وعلى الفور تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، "هوس الثراء السريع" قاد ثلاث أشخاص للتنقيب عن الاثار، حيث اعترف المتهمون بالاتفاق فيما بينهم على البحث عن الكنوز الأثرية أسفل منزل أحدهم، بعدما أقنعهم "دجال" بوجود كنز أسفل المنزل.

تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل القبض على ثلاثة أشخاص بمنطقة المرج حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار

المتهمين

وأشارت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، بقيام 3 أشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل منزل ملك أحدهم كائن بدائرة القسم، وبعد تقنين الإجراءات تمكنت وحدة مباحث القسم من ضبطهم حال تواجدهم داخل العقار المشار إليه ..وعثر على (حفرة - أدوات الحفر والتنقيب)، وبمواجهتهم أمام رجال المباحث إعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر تمكنت أجهزة الأمن وقوات الشرطة من ضبط عصابة تخصصت في غش الهيروين والحشيش، وبيعهما فى جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد مصدر أمني، إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، تتعقبت نشاط التشكيل العصابي، واتضح أنه مكون من عاطلين أحدهما له سجلا جنائيا، ويقيمان بمحافظة الإسماعيلية، وتخصصا في إعادة خلط وتدوير مخدر الهيروين لزيتدة كمياته.

إضافة إلي إعداد مكبس لمساعداتها فى عملية الغش، كما يفعلان نفس الأمر بمخدري الحشيش والأيس "الشابو" بكميات كبيرة، ثم يبيعان هذه المواد المخلوطة على نطاق واسع لعملائهم بجميع المحافظات.

وأضاف المصدر أنه تم التنسيق مع قطاعات الأمن الوطني والأمن العام ونظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأمن المركزي، بالاشتراك مع مديرية أمن الإسماعيلية، من خلال التجهيز لمأموريات متزامنة للقبض على هذه العناصر.

وأكد المصد الأمني، أنه تم القبض على أحد أفراد العصابة بمزرعة بالإسماعيلية، وبحوزته كمية من مخدر الهيروين المعدة للكبس مخلوطة بمادة الباراسيتامول وزنها 14 كيلو غراما، ومخدر الآيس "الشابو"، ومكبس حديدي بمشتملاته ومبلغ مالي.

كما تم تتبع المتهم الثاني وتبين عدم تواجده بمنزله، وبتفتيش منزله عثر على 38 طربة لمخدر الحشيش وزنها 3800 كيلو جرام.

 

تابع موقع تحيا مصر علي