عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد عليش وزوجته في أزمة لوجودهما في جنوب إفريقيا لقضاء شهر العسل بعد قرار وقف الطيران

تحيا مصر

 

كشف مصدر مقرب من الإعلامي خالد عليش، لـتحيا مصر أنه متواجد الآن في دولة جنوب إفريقيا، لقضاء شهر العسل برفقة زوجته ميرهان عمرو.

تحيا مصر

وأكد المصدر لـ تحيا مصر، أن خالد عليش وزوجته، يمروا الآن بأوقات عصيبة بعد صدور قرار من لجنة إدارة ازمة كورونا، بمنع الطيران من وإلي جنوب إفريقيا، بعد ظهور أكثر من حالة مصابة بمتحور كورونا الجديد.

 

وأضاف المصدر لـ تحيا مصر، آن عليش يحاول الآن الخروج من جنوب إفريقيا، إلي دولة أخري قبل ان يصدر قرار بوقف الطيران، لكي يتمكن من العودة الي مصر.

خالد عليش وزوجته في أزمة لوجودهما في جنوب إفريقيا لقضاء شهر العسل بعد قرار وقف الطيران

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قررت ايقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب افريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية عصر اليوم، بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذى أطلق عليه "أوميكرون"، واعتبرت هذا المتحور من الضرورى أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

 

وأشار إلى أن هناك عددا من الدول المستهدفة بقائمة من الاجراءات، وتتضمن تلك الدول: جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني، حيث من المقرر للقادمين من تلك الدول عن طريق الرحلات غير المباشرة( ترانزيت ) ويمثل قدومهم إلى مطار القاهرة ( ترانزيت ) فى طريقهم إلى دول اخرى، حيث سيتم اجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع،  وحال ظهور أى حالة ايجابية تمنع من صعود الطائرة التالية، ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، بينما للقادمين من تلك الدول عن طريق الطيران غير المباشر ( ترانزيت) وتمثل القاهرة وجهتهم النهائية، فسوف يتم عمل اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال ايجابية التحليل يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، أما حال سلبية الاختبار فيقوم بعمل حجر ذاتي منزلي لمدة ٧ ايام، ويتم عمل اختبار pcr في نهاية مدة الحجر، كما يستمر متابعته لمدة سبعة ايام اخرى عن طريق فريق الحجر الصحي حتى نهاية المدة القصوى لفترة حضانة الفيروس.

 

وأضاف السفير نادر سعد: سوف تخطر خطوط ومكاتب الطيران بالاجراءات، وخصوصا ما يتعلق بضرورة توقيع الراكب على قبول اجراءات الحجر الذاتي قبل الركوب.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي