عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد تيسير مطر ينعي أحمد زيدان:«ربنا سخره لخدمة الناس وجنازته شاهده على حب الجميع له».. فيديو

تحيا مصر

نعى النائب محمد تيسير مطر عضو مجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النائب الراحل احمد زيدان عضو التنسيقية:" قائلا لو هتكلم علي رجولة أحمد زيدان مش هلاقي كلام أوفيه، ربنا كان مسخره لخدمة الجميع".

تحيا مصر

وتابع محمد تيسير مطر خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان :" شاهدنا فى جنازته حب الناس، مقدما الشكر للمستشار أحمد سعد والمستشار الدكتور  حنفى جبالي ووكيلي المجلس وكل من وقف مع الراحل أحمد زيدان أثناء فترة مرضه مختتما:" كل التجية والتقدير ليكم، ولا اعتراض على قضاء الله وانا لله وانا اليه راجعون".

 

 

النواب يقر مبدئيًا تعديلات قانون الجامعات الأهلية

افق مجلس النواب، في جلسته العامة، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، من حيث المبدأ على تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009.

تحيا مصر

واكتفى وكيل المجلس، بالموافقة من حيث المبدأ على مشروع القانون، على أن يتم الاستكمال في جلسة لاحقة. وبدأ المجلس في نظر 4 تقارير للجنة الشئون الاقتصادية بشأن اتفاقيات دولية. ووفقًا لتقرير لجنة التعليم بشأن قانون الجامعات الخاصة، تأتي أهمية التعديل، في ظل وجود سبع جامعات أهلية قائمة حاليًّا، مع إقبال متزايد من الوزارات والأشخاص الاعتبارية العامة الأخرى على إنشاء هذا النوع من الجامعات، مما ترتب عليه زيادة مطردة فى أعدادها.

النواب يقر مبدئيًا تعديلات قانون الجامعات الأهلية

وأوضح التقرير، أن الحكومة رأت التقدم بمشروع القانون المعروض أمام البرلمان لتشجيع الأشخاص الاعتبارية العامة على إنشاء  العلمي في البرلمان عن الملامح الأساسية لمشروع القانون المعروض والتي تتضمن مادتين بخلاف مادة النشر

تابع موقع تحيا مصر علي