عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد اسماعيل ينعي الراحل أحمد زيدان بكلمات مؤثرة:«أثره أطول من عمره».. فيديو

تحيا مصر

نعى النائب محمد اسماعيل عضو مجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النائب الراحل احمد زيدان عضو التنسيقية، قائلا:" من الصعب علينا ان ننعى احد اخوتنا بتنسيقية شباب الأحزاب، مضيفا:" تزاملنا معه فى عدة سنوات قبل المجلس بتنسيقية الشباب".

تحيا مصر

واوضح أسماعيل خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، أن الدولة المصرية فقدت نائب نشيط مجتهد محب لوطنه، يهتم لقضايا المواطنين، حيث انه الأول كان يكتب طلبات النواب بيدهوقد كتب 3 الاف طلب للمواطنين".

النائب محمد اسماعيل ينعي الراحل أحمد زيدان

وقد  النائب محمد إسماعيل الشكر لرئيس المجلس والوكيل الأول والأمين العام وكل الأعضاء الذين وقفوا معنا فى مرض احمد وحتى بعد وفاته.

 

واختتم:" أحمد زيدان ليه في رقبة كل نائب بالتنسيقية كثير من الخير والعطاء، حيث انه ترك أثرا أطول من عمره الذي لم يتجاوز 34 عام.

النواب يقر مبدئيًا تعديلات قانون الجامعات الأهلية

افق مجلس النواب، في جلسته العامة، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، من حيث المبدأ على تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009.

تحيا مصر

واكتفى وكيل المجلس، بالموافقة من حيث المبدأ على مشروع القانون، على أن يتم الاستكمال في جلسة لاحقة. وبدأ المجلس في نظر 4 تقارير للجنة الشئون الاقتصادية بشأن اتفاقيات دولية. ووفقًا لتقرير لجنة التعليم بشأن قانون الجامعات الخاصة، تأتي أهمية التعديل، في ظل وجود سبع جامعات أهلية قائمة حاليًّا، مع إقبال متزايد من الوزارات والأشخاص الاعتبارية العامة الأخرى على إنشاء هذا النوع من الجامعات، مما ترتب عليه زيادة مطردة فى أعدادها.

النواب يقر مبدئيًا تعديلات قانون الجامعات الأهلية

وأوضح التقرير، أن الحكومة رأت التقدم بمشروع القانون المعروض أمام البرلمان لتشجيع الأشخاص الاعتبارية العامة على إنشاء  العلمي في البرلمان عن الملامح الأساسية لمشروع القانون المعروض والتي تتضمن مادتين بخلاف مادة النشر

تابع موقع تحيا مصر علي