a

تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيلوزير العدل يصدر قرارا بإنشاء محكمة جزئية ببني عبيد

محكمة,تحيا مصر,وزير العدل,حوادث تحيا مصر,إنشاء

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 17 مايو 2022 - 09:45

حوادث

وزير العدل يصدر قرارًا بإنشاء محكمة جزئية ببني عبيد

03:25 م - الأربعاء 1 ديسمبر 2021
وزير العدل

أعلن المستشار عمر مروان وزير العدل القرار رقم 8183 لسنة 2021، اليوم الإربعاء، بإفتتاح محكمة جزئية تسمى محكمة بني عبيد، تتبع محكمة شمال المنصورة الابتدائية، ويستم افتتاح المحكمة غدًا الخميس الموافق 2 ديسمبر بحضور محافظ الدقهلية وقيادات المحافظة ووزارة العدل.

تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل وزير العدل يصدر قرارًا بإنشاء محكمة جزئية ببني عبيد

 محكمة جزئية

والجدير بالذكر أن حدد القرار اختصاص المحكمة بنظر قضايا المدني الجزئي والجنح وقضايا الأسرة بدائرة ومركز ومدينة بني عبيد ويكون مقرها بمدينة بني عبيد بمحافظة الدقهلية، ويأتي ذلك في في إطار خطة وزارة العدل لتقريب جهات التقاضي للمواطنين.

 

وفي سياق آخر أعلن وزير العدل المستشار عمر مروان، إعفاء المحامين من مقابل التسجيل في خدمة رفع الدعوى عن بعد، وذلك دعما للمحامين.

الاحتفال بيوم القضاء المصري

وقال وزير العدل خلال مشاركته في مؤتمر يوم المحاماة، الخميس: منذ أيام قليلة كان الاحتفال بيوم القضاء المصري، واليوم احتفالية يوم المحاماة، وكلاهما برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ومعهما قرار إلغاء مد حالة الطوارئ، حتى تنطلق مصر في مجال طبيعي نحو التنمية الشاملة.

وأكد مروان على أن المحاماة رسالة سامية ومهنة نبيلة، وهي أيضا وجه من أوجه العدالة ومن أهم ملامح الجمهورية الجديدة.

 

وأشار مروان، إلى أن تطوير منظومة العدالة يأتي بمساندة المحامين ومن ذلك رفع الدعاوى عن بعد والتعامل إلكترونيا دون الذهاب إلى المحكمة، واستخدام محررات لا يمكن تزويرها، واستخراج التوكيلات إلكترونيا، ومشروع التقاضي الكامل عن بعد في المحاكم الاقتصادية، وفي الطريق مزيد من المشروعات التي تواكب متطلبات العصر الحديث.

 

وتابع وزير العدل: التراث زاخر بالنماذج العظيمة للمحامين ومرافعاتهم المسجلة، وظننا بالمحامين أن يتمثلوا النماذج العظيمة في تاريخهم، حرصا على الالتزام برسالة المهنة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي