عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على فرص منتخب مصر في التأهل كمركز أول في حالة التساوي مع الجزائر

منتخب مصر
منتخب مصر

تغلب منتخب مصر على السودان بخماسية نظيفة ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العرب قطر 2021.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وبذلك النتيجة تساوى منتخب مصر مع المنتخب الجزائري في النقاط، كما يتساويان في فارق الأهداف حيث لكلا منهما 6 أهداف ولم يدخل مرماهم أي هدف.

وفي حالة تعادل الفريقين في اللقاء القادم يحسم اللعب النظيف من يتأهل كمركز أول وحتى الأن لكلا المنتخبين 3 بطاقات صفراء، أي المباراة القادمة ستكون حاسمة بشكل كبير في تحديد المتأهل على رأس المجموعة الرابعة بكأس العرب.

نتيجة مباراة مصر والسودان

حقق منتخب مصر فوز كبير على شقيقة السودان بنتيجة 5/0 ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العرب، مع أداء أكثر من رائع لكتيبة كارلوس كيروش.

رسالة قوية من الشناوي قبل مواجهة الجزائر

وشهد بداية الشوط الأول هجوم كبير من لاعب منتخب مصر، حتى أفتتح الاهداف أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر في ثاني لقائاته مع منتخب مصر بهدف أكثر من رائع في الدقيقة الرابعةـ بتسديدة صاروخية على يسار حارس السودان.

لمشاهدة الهدف الأول من هنا:

وفي الدقيقة 12 حصل عمر كمال زميل أحمد رفعت في فيوتشر على ركلة جزاء، ليحرزها أحمد سيد زيزو، ثم أحرز محمود حمدي الونش الهدف الثالث  بعد مرواغة رائعة من اللاعب الشاب حسين فيصل بالدقيقة 31.

لمشاهدة الهدف الثاني من هنا:

لينتهي الشوط الأول بنتيجة كبيرة لمنتخب مصر على السودان وسط أداء رائع ومميز من كتيبة الفراعنة.

لمشاهدة الهدف الثالث من هنا:

ومع بداية الشوط الثاني لم يتغير الوضع كثيرا وظل منتخب مصر يهاجم المنتخب السوداني بقوة، حتى نجحوا في تسجيل هدفين وسط اتألق كبير لمعظم اللاعبين على رأسهم اللاعب الشاب حسين فيصل.

وسجل فيصل الهدف الرابع في الدقيقة 57 بعدر كرة أرتدت من حارس السودان يتابعها ويسكنها الشباك، ثم عزز محمد شريف بالهدف الخامس في الدقيقة 80 عقب نزولهـ بتمريرة متقنة من محمد مجدي أفشة.

لمشاهدة الهدف الرابع من هنا:

 

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب مصر بشكل رسمي للدور القادم قبل اللقاء الأخير مع الجزائر، وحصد الفراعنة 6 نقاط بالتساوي مع المنتخب الجزائري.

لمشاهدة الهدف الخامس من هنا:

وشهدت تشكيلة المباراة مفاجأت خاصة في مركز الظهير الأيمن بإراحة أكرم توفيق، ومشاركة عمر كمال عبد الواحد، مع تواجد حسين فيصل، بديلاً لمحمد شريف في الخط الهجومي.

تشكيل منتخب مصر

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمود حمدي الونش، أحمد فتوح، أحمد حجازي، عمر كمال عبد الواحد

خط الوسط: عمرو السولية، أيمن أشرف، أحمد رفعت

خط الهجوم: حسين فيصل، أحمد سيد زيزو، مروان حمدي

تابع موقع تحيا مصر علي