عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة راجية الفقى تتحدث لـ تحيا مصر عن مقترحها بالاستفادة من موارد وكوادر مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات.. فيديو

تحيا مصر

ناقشت  لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ خلال اجتماعها اليوم عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس، الاقتراح برغبة المقدم من النائبة راجية الفقي، بشأن "مناقشة تعظيم الاستفادة من العاملين في مركز الكفاءات والموارد الموجودة بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وتحديدا العاملين في مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات وذلك دعماً للمستجدات التي تشهدها الدولة في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات".

تحيا مصر

وأضافت النائبة راجية في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن هذا الاجتماع تم عقده بحضور ممثلي الحكومة ورئيس هيئة تنمية الصناعة تكنوليجا المعلومات ايتيدا، منوهة ان الاقتراح المقدم منها  كان يهدف إلى تعظيم الاستقادة من الخبرات الموجوده في مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات المعروف باسم SECC.

الاستفادة من موارد وكوادر مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات

وتابعت الفقي ان SECC هو مركز من شأنه تقديم الاستشارات والتدريب للشركات المحلية العاملة في مجال التكتولوجيا، وذلك من أجل سد الفجوة بالتقنيات الموجوده، واللازمة لتحقيق النهضة، مضيفة أن المركز متواجد من 2001، وله مزايا عديدة في مجالات تكنولوجية نادرة.

وأكلت النائبة راجية الفقي ان الاقتراح يأتي في اطار التحول الرقمي الذي تسعى له الدولة في كافة قطاعاتها ، مشيرة إلى اهمية تدعيم فرصة مصر الرقمية بالكوادر المؤهلة من خلال تقديم استشارات وتدريب .  

تابع موقع تحيا مصر علي