عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام الجزائر في قمة كأس العرب اليوم

منتخب مصر
منتخب مصر

تقام اليوم مباراة منتخب مصر أمام الجزائر على ستاد "الثمامة" في تمام الساعة التاسعة مساءاً، بقمة الجولة الثالثة بدور المجموعات من كأس العرب.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويسعى كلا المنتخبين للفوز من أجل تصدر المجموعة، بعدما حسم الفريقين التأهل منذ الجولة الماضية بعد حصد كل فريق 6 نقاط من لقائين، بجانب تسجيلهم 6 أهداف ولم يدخل مرماهم أي هدف.

لذلك سيشكل اللقاء أهمية كبيرة من أجل التأهل على رأس المجموعة، وتفادي المواجهة المبكرة مع المنتخب المغربي الذي حسم صعودة بشكل كبير كمركز أول في المجموعة الثالثة.

فرجاني ساسي يغازل جماهير الزمالك.. هل يعود للقلعة البيضاء؟

وجاء تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة الجزائر كالتالي:

محمد الشناوي في حراسة المرمي.

أكرم توفيق وأحمد حجازي ومحمود الونش وأحمد فتوح في الدفاع.

وعمرو السولية وحمدي فتحي ومهند لاشين أو "أيمن أشرف" في الوسط.

مصطفى فتحي ومحمد شريف ومرون حمدي في الهجوم.

تاريخ مواجهات مصر والجزائر فى كأس العرب

يستضيف ستاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية قمة منتظرة بين مصر والجزائر في الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العرب 2021.

خاض المنتخبي المباراة رقم 29 حيث سبق وأن التقيا سويا في 28 مباراة ، بواقع 7 لقاءات في تصفيات كأس العالم ، بجانب 5 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا ، فضلاً عن 4 مواجهات ضمن تصفيات أمم أفريقيا ، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية ، بجانب مباراة وحيدة في دورة الألعاب الأفريقية ، واخري في دورة البحر المتوسط ، فضلاً عن 8 مباريات ودية.

ويتفوق المنتخب الجزائري علي نظيرة المصري ، حيث فاز منتخب الجزائر في 11 مواجهة ، مقابل 8 انتصارات للفراعنة ، في حين حسم التعادل 9 مواجهات بينهما.

في حين يتفوق المنتخب المصري علي نظيرة الجزائري في نسبة التهديف ، حيث سجل لاعبو الفراعنة 35 هدفا ، فيما سجل منتخب الجزائر 33 هدفا.

وكانت أول مواجهة بين منتخبا مصر والجزائر في عام 1970 وبالتحديد في تصفيات أمم أفريقيا ، وحقق فيها المنتخب المصري الفوز بهدف.

محمد الشناوي: مباراة الجزائر تاريخية وهامة للجيل الحالي لمنتخب مصر

أكد محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر، أن مباراة منتخب الجزائر في بطولة كأس العرب ستكون هامة للمنتخبين.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الجزائر ببطولة كأس العرب "نلعب أمام الجزائر بمجموعة من اللاعبين الجيدين، وهذا الجيل يلعب أول مباراة أمام الجزائر حاليا عكس ما كان يحدث في السابق".

وواصل "نعلم جيداً قيمة منتخب الجزائر وكل منتخب يبحث عن الفوز الشخصي له من أجل غسعاد الجماهير، ونتمنى أن تكون المباراة جيدة".

واختتم "قيمة هذه المباراة أمام الجزائر ستكون تاريخية، والأهم هو تقديم مباراة تسعد الجميع ونحقق الفوز من أجل صدارة المجموعة".

تابع موقع تحيا مصر علي