عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاب يتحدي الظروف ويصنع سيارة على غرار السيارة الجيب

مراسل تحيا مصر مع
مراسل تحيا مصر مع صانه السيارة الجيب

قصة كفاح جديدة من مدينة الرحمانية بمحافظة البحيرة بطلها نموذج من النماذج الشابة الذي استطاع ان يتحدي الظروف و يتمسك بالأمل والطموح استطاع صناعة سيارة علي غرار السيارة الجيب ويرصد تحيا مصر التفاصيل. 

أحمد رمضان شاب طموح يعيش في مدينة الرحمانية حاصل علي شهادة ثانوية صناعية يهوي السيارات ومتفوق في صناعات الطباخات وأجهزة الجيم الحديثة، وغيرها من الصناعات الفنية، من  صغرة كان يعمل في إحدي الورش الفنية بالرحمانية، والذي قرر الخروج بفكرة خارج الصندوق وهي تجميع مخالفات الخردة والصاج داخل الورشة الخاصة به وتحويلها إلى سيارة ميني جيب تعمل  بديل للتوك توك.

 

التقى تحيا مصر،  مع أحمد  رمضان البالغ من العمر 25 عام حاصل علي دبلوم صناعي، ويعمل في مهنة الحدادة واللحام وصناعة الطباخات وأجهزة الجيم الحديثة داخل ورشته الخاصة بمدينة الرحمانية، للحديث معه  حول إبتكاره و طموحه الذي استطاع من خلاله تصميم سيارة واظهار موهبته.

شاب يتحدي الظروف ويصنع سيارة على غرار السيارة الجيب

قال احمد رمضان لـ تحيا مصر احد شباب مدينة الرحمانية بمحافظة البحيرة، الذي يبلغ من العمر ٢٥ عاماً ، من صغري بحب السيارات وأتابع اخبارها وبحلم اعمل حاجة متعملتش وشكلها حلو وتعجب الناس، وبالفعل بدأت في تجميع اجزاء من الصاج والحديد، لتجميع الهيكل الخارجي للفكرة، والتي استطعت من خلالها صناعة سيارة علي غرار السيارة الجيب بامكانياتي البسيطة والمحدودة، وهي عبارة عن " ماتور تروسيكل، شاسيه، عفشة سيارة تمناية، تنك توتوك يسع 6 لتر بنزين، وبطارية، بجانب الإشارات " وتجميع وتصنيع باقي الأجزاء علي اليد داخل الورشة.

 

 

 

وأوضح الشاب ان هذه الفكرة كلفتني 25  آلف جنيه تقريبا وبعد خروجها الي النور أعجب بها جميع الأصدقاء والأهل بالمنطقة الذين دعموني في هذا الاختراع، مشيرًا إلى أنه حاليا يقوم بتطوير هذا التصميم، والعمل علي تطويرها لتكن اكبر وتحمل مقاعد اكثر  من ذلك.

موضحًا أنه تلقى مساندة ودعم من بعض الزملاء في مراحل تصنيع السيارة والتي كانت بمثابة الدافع الأساسي له ليتمم هذا المشروع علي أرض الواقع. 

 

 

 

شاب يتحدي الظروف ويصنع سيارة على غرار السيارة الجيب

وأشار أحمد إلى أنه يقوم بمساعدة جميع أهالي المدنية والاهل، بهذه السيارة بالمشاركة في زفاف العفش والعرئس، دون الحصول على أي مبالغ مالية منهم.

وأضاف الشباب احمد رمضان انه يطمح إلي التعاون مع شركات صناعة السيارات لإستثمار موهبتي ونبوغي في السيارات وعلي أتم إستعداد للعمل علي قدم وساق لظهور موهبتي للنور

واختتم حديثة موجها رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية الداعم الدائم للشباب ان يوجه بتبني فكرتة للعمل علي تنفيذها بنطاق واسع، مضيفًا انها لديه افكار كثير اتمنى تنفيذها

تابع موقع تحيا مصر علي