عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة غادة علي تدافع عن الاستثمار بمناقشات قانون التأمين الموحد فى اقتصادية النواب«فيديو»

تحيا مصر

قالت النائبة غادة علي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن هناك خوف دائما من البيروقراطية في تطبيق أي قانون أو من الثغرات، مؤكدا أن عدم رد الجهة الحكومية  علي تطبيق القانون يضر بالمستثمرين.

  تحيا مصر 

قانون التأمين الموحد

وأضافت علي، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب لمناقشة قانون التأمين الموحد، أن علي الهيئة أن تعمل بجدية للرد على طلبات المستثمرين في الترخيص بانشاء شركات تامين سواء بالسلب او الايجاب خلال المده المحدده بالقانون وهي ٣٠ يوماً على الاكثر ، والا سيهرب المستثمر الى الخارج اذا ظللنا نعاني من البيروقراطية في التطبيق  ، لافتة أن الهدف من القانون هو تحقيق الاستثمار والنهضة الاقتصادية .

وتابعت علي:” واننا كنواب عن الشعب من واجبنا الحفاظ على حقوق المستثمرين من الشعب واصحاب الشركات من الشعب ولا نجعلهم فريسه لثغرات قانونية تؤدي الى هروبهم”.

 

 

ويهدف مشروع القانون وفق المذكرة الإيضاحية، إلى رسم قواعد محددة وشاملة لصناعة التأمين في مصر، وتنظيم قواعد الإشراف والرقابة عليها.

وذلك أن ليصبح لدى سوق التأمين المصري لأول مرة، قانون موحد وشامل ينظم آليات الإشراف والرقابة على ممارسات نشاط التأمين في مصر ، ودور صناعة التأمين في حماية الثروة القومية، وممتلكات المواطنين، وبما يؤمن حاضرهم ومستقبلهم، ويحفظ ثرواتهم، ويسهم فى تنمية المدخرات الوطنية واستثمارها على النحو الأمثل.

تابع موقع تحيا مصر علي