عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آمال رزق الله: الزيادة السكانية خطر يلتهم موارد الدولة وتؤكد: أكثر من 7 ملايين نسمة نسبة زيادة التعداد في 4 سنوات 

تحيا مصر

حذرت النائبة آمال رزق الله، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، من الزيادة السكانية التي تلتهم موارد الوطن، في الوقت التي تبذل القيادة السياسية جهدا للارتقاء بالمستوى المعيشى للمواطنين خاصة محدوى الدخل، مؤكده أن مخاطر الزيادة السكانية من أخطر القضايا والتحديات التي تواجه الدولة.

تحيا مصر

 

آمال رزق الله: الزيادة السكانية تلتهم الجهود المبذولة 

وأكدت عضو لجنة الدفاع بمجلس النواب، في تصريحات صحفية اليوم، أن أبعاد المشكلة السكانية عديدة، أن الاحصائيات الأخيرة الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبة العامة والاحصاء، أشارت الى تجاوز تعداد سكان مصر لنحو 102 مليون و717 ألف نسمة، موضحا أن مصر شهدت زيادة تجاوزت نحو 7 ملايين نسمة خلال 4 سنوات، مقارنة بعام 2017.

وأشارت إلى أهمية تنفيذ استراتيجية السكان، وأهدافها في خطوات سريعة لمواجهة الانفجار السكانى الذى لم يجعل المواطن يشعر بالجهود المبذولة على أرض الواقع.

 النواب يناقش الموافقة على المعاهدة المؤسسة لوكالة الأدوية الإفريقية

يواصل مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور  حنفي جبالي، جلساته العامة اليوم الإثنين .

ويتضمن جدول أعمال الجلسة مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكاتب لجان الدفاع والأمن القومي، الشئون الاقتصادية، والشئون الإفريقية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 504 لسنة 2021 بشأن الموافقة على المعاهدة المؤسسة لوكالة الأدوية الإفريقية والمعتمدة فى أديس أبابا بتاريخ 11 / 2 / 2019.

تابع موقع تحيا مصر علي