عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سامية توفيق لـ تحيا مصر الـ36 ألف معلم أولى بالتعيين لسد عجز المدرسين«فيديو»

تحيا مصر

 قالت النائبة سامية توفيق عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة العامة شهدت مناقشة قانون إنشاء هيئة ضمان جودة التعليم، مشيرة إلي أنه إذا تم تطبيق هذا القانون فعليا سيكون هناك تطوير بالتعليم الفني.  

 تحيا مصر  

وأضافت توفيق، في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، أن القانون سيقضي علي البطالة وذلك من خللال توفير فرص عمل لخريجي المدارس الفنية، لافتة أن هناك حالة غضب شديدة داخل البرلمان نتيجة غياب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن جلسات المجلس.

وأكدت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن التعليم والصحة هما أساس نهضة الدولة الدول، مضيفة: أن المدارس تعاني من عجز  للمعلمين والـ36 ألف معلم أولي بالتعيين لسد العجز.

 

 تفاصيل مناقشات هيئة ضمان الجودة بالجلسة العامة اليوم   

 وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي علي مجموع مواد مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم والتدريب التقنى والفنى والمهنى ، وأرجأ الموافقة النهائية لجلسة أخرى.  

 وأوضح تقرير لجنة التعليم اهداف مشروع القانون، لافتا إلي أن التوسع الكمي في مخرجات منظومة التعليم والتدريب الفني والتقني  والمهني يمثل شرطاً ضرورياً لتحقيق أهداف المنظومة إلا أنه يظل شرطاً غير  كاف في حد ذاته، إذ يقتضي الأمر الارتقاء بجودة مخرجات هذه المنظومة، لاسيما وأن التجربة العملية أفرزت أن الفجوة بين جانبي العرض والطلب في سوق العمل ليست فجوة كمية بقدر ما هي فجوة نوعية، لذا فإن الاهتمام بتحسين جودة العملية التعليمية والتدريبية بكافة عناصرها بات أمراً ملحاً.

تابع موقع تحيا مصر علي