عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً الجزائر تتوج بكأس العرب أمام تونس في لقاء مثير «فيديو»

تحيا مصر

توج منتخب الجزائر بكأس العرب بعد الفوز على تونس بنتيجة 2/0 على استاد "البيت"، ضمن اللقاء النهائي من البطولة المقامه في  قطر 2021.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وشهد بداية الشوط الأول سيطرة كبيرة وهجوم من المنتخب التونسي وهددوا مرمى الجزائر في أكثر من كرة عن طريق سيف الدين الجزيري ويوسف المساكني، الذي كان قريب من التسجيل لولا تأق رايس مبولحي حاسر الجزائر.

ثم دخلت الجزائر في اللقاء وبادلت تونس الهجمات، ليضيع طيبي مزياني أخطر فرص الشوط الأول  بعد تمريرة رائعة من ياسين إبراهيم ليضعها اللاعب خارج المرمى وهو بنفراد تام بالحارس المعز حسن.

وحدثت مشادة بين لاعبي الفريقين بسبب أحد الكرات ليخرج اللاعب بطاقة صفراء لسيف الدين الجزيري ويوسف المساكني وبغداد بونجاح.

وع بداية الشوط الثاني لم يتغير الوضع كثيراً وحاول كل فريق للتقدم وإحاز هدف، ولكن شهد اللقاء تألق كبير للحارسيي المعز حسن ورايس مبولحي.

وفي الدقائق الأخيرة أتيحت أخطر فرص المباراة عن طريق سيف الدين الجزيري بعدما أنفرد بشكل تام بحارس الجزائر ليضعها على يساره خارج المرمى، كانت الكرة ستعلن التقدم لتونس وفوزهم بالمباراة.

لينتهي في الأخير شوط اللقاء الثاني بالتعادل السلبي وتتجه المباراة للأشواط الإضافية لتحديد المنتخب المتوج بكأس العرب قطر 2021.

وفي الأشواط الاضافية  شهدت إثارة كبيرة، حتى أحرز أمير سعيود الهدف الأول في الدقيقة 99  من تسديدة أكثر من رائعة سكنت شباك المعز حسن.

لمشاهدة الهدف من هنا:

وحاول المنتخب التونسي العودة في النتيجة وهاجم بقوة وأضاعوا أكثر من كرة في ظل تألق كبير لرايس مبولحي، وفي أخر الهجمات خرج جميع لاعبي تونس أثناء ركلة ركنية، لتردد الكرة لياسين إبراهيمي ويحرز الهدف الثاني في المرمى الخالي لتنتهي المباراة في الأخير لمحاربي الصحراء بثنائية نظيفة في لقاء مثير.

لمشاهدة الهدف من هنا:

التشكيل الرسمي لمنتخب الجزائر لمواجهة تونس

 

حراسة المرمى: رايس مبولحي

خط الدفاع: حسين بن عيادة، إلياس شتي، جمال بن العمري، عبد القادر بدران

خط الوسط: حسام الدين مرزيق، سفيان بن دبكة، ياسين إبراهيمي

خط الهجوم: يوسف بلايلي، طيب مزياني، بغداد بونجاح

 

التشكيل الرسمي لمنتخب تونس لمواجهة الجزائر

حراسة المرمى: معز حسن

خط الدفاع: محمد دراجر، منتصر الطالبي، بلال العيفة، محمد أمين بن حميدة

خط الوسط: غيلان الشعلالي، فرجاني ساسي، حنبعل المجبري

خط الهجوم: نعيم السليتي، يوسف المساكني، سيف الدين الجزيري

تابع موقع تحيا مصر علي