عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

2021 تتصدى للتنمر بأعمال فنية متعددة .. تعرف على أبرزها

تحيا مصر

واجه عام 2021 التنمر و بعض الحالات المرضية التي يتعرض أصحابها لتنمر دائم، فكانت الكثير من الأعمال الفنية هذا العام بمثابة تقويم للعديد من السلوكيات السيئة التي يتخذها البعض مع هذه الحالات المرضية، و ذلك من خلال العديد من الأعمال الفنية منها مسلسل "الا أنا الموسم الثاني"، والذي تناول بشكل كبير هذه السنة تسليط الضوء علي هذه الحالات و تم تقديم ذلك في شكل حكايات منفصلة منها حكاية "حلم حياتي" ولعبت دور البطولة الفنانة "مايان السيد"، بالاضافة لمسلسل "زي القمر الموسم الثاني"و الذي يعرض في شكل حكايات منفصلة أيضا، ومنها حكاية "حتة من القمر" ولعبت دور البطولة الفنانة "لقاء الخميسي"، و مسلسل "خلي بالك من زيزي" الذي تم عرضه في السياق الرمضاني لهذا العام و هو من بطولة "أمينة خليل"، بالاضافة للعديد من الأفلام و منها، فيلم "مش أنا" للفنان "تامر حسني"، و فيلم "أحمد نوتردام" للفنان "خالد الصاوي".

تحيا مصر تستعرض لكم تفاصيل هذه الأعمال الفنية المتميزة التي ناقشت مواضيع التنمر خلال السطور الاتية.

 مسلسل "الا أنا" حكاية "حلم حياتي"

حكاية حلم حياتي تتناول قضية أرهقت الكثير من الأسر المصرية و هي مرض التوحد، والذي يصيب العديد من الأطفال ليصعب اندماجه داخل المجتمع بطريقة سهلة.

وبدأ عرضه علي قناة dmc، والتي تعرض من السبت إلى الأربعاء في تمام 8مساء على قناة dmc، و11مساء على قناة dmc دراما.

قصة مسلسل "الا أنا" حكاية "حلم حياتي"

و التي تدور قصتة حول قضية هامة وهي مرض التوحد، و تتمحور قصة مسلسل "إلا أنا" حكاية "حلم حياتي" حول أسرة خديجة الفتاة المصابة بمرض التوحد والتي تجسدها الفنانة الشابة "مايان السيد"، لتكشف أحداث المسلسل كيفية التعامل معها والدعم الذي يقمه أهلها لها، و تسعى مايان السيد في دورها بحكاية "حلم حياتي"، تحقيق حلم طفولتها بأن تصبح ممثلة مشهورة، حيث تعتبر القصة مستوحاه من عائلات مرت بتلك التجربة في الواقع.

مسلسل "زي القمر" حكاية "حتة من القمر"

 

حكاية حتة من القمر تتناول قضية البنات اللاتى يعانين من "وحمة" كبيرة فى وجههم، ويتعرضن للمضايقات والتنمر، وهو ما تناقشه لقاءالخميسي فى حكاية "حتة من القمر"، من مسلسل "زى القمر".

 والتى تعرض حاليا على قناة CBC من السبت للأربعاء، في تمام الساعة الثامنة مساء، على قناة cbc، على أن تعاد في الساعة 2:30 صباحا، و12ظهرا، وتعرض في تمام الساعة 11 مساء علي قناة cbc دراما.

قصة مسلسل "زي القمر" حكاية "حتة من القمر"

والتي تدور قصتة حول معاناة شابة لديها "وحمة" كبيرة في وجهها، وما تتعرض له من مضايقات وتنمر و الحكاية  ضمن أحداث مسلسل "زى القمر"،ويشارك الفنانة لقاء الخميسي العديد من الفناين: الفنان محمد العمروسى، وعايدة رياض ،وجيلان علاء، ومن تأليف ميرنا الفقي، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

مسلسل "خلي بالك من زيزي"

هو مسلسل درامي عرض في رمضان ، وهو من تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي، ومن بطولة أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وبيومي فؤاد، وعلي قاسم، وصبري فواز، وأسماء جلال.

قصة مسلسل "خلي بالك من زيزي"

و الذي تدزر أحداثه حول فتاة مصابة بالعصبية الشديدة، تضرب زوجها، وتتسبب له بإصابة، تتحول إلي قضية، ثم تبدأ في رحلة لمحاولة إثبات براءتها، و يناقش قضية مرض مهمة، و هو مرض اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط  (ADHD)، وهي حالة مزمنة تصيب ملايين الأطفال، وغالبًا ما تستمرُّ في مرحلة البلوغ، يتضمَّن اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط مجموعة من المشكلات المستمرة، مثل صعوبة الحفاظ على الانتباه، وفرط النشاط، والسلوكيات الاندفاعية.

فيلم "مش أنا"

هو فيلم درامي كوميدي من تأليف تامر حسني وهو أيضا كاتب السيناريو والحوار، و الذي يتناول قصة شخص يدعى حسن مصاب بمرض نادر يعرف بـ"متلازمة اليد الغريبة”.

قصة فيلم "مش أنا"

تدور قصة الفيلم حول اصابة حسن و الذي يجسده الفنان "تامر حسني" بحالة غريبة تفقده السيطرة على يده فيما تسمي"متلازمة اليد الغريبة"، فيصبح مع مرورالوقت ضحية العديد من المواقف الصعبة والمحرجة، بينما يرفض كل من حوله تصديق حالته.

و تعد متلازمة اليد الغريبة، والتي تعرف بالإنجليزية باسم "The Alien Hand Syndrome"، وفقا لموقع المكتبة الوطنية الأمريكية للدواء والمعهد الوطني للصحة من الأمراض النادرة التي قد يصاب بها الإنسان وتتسبب في عدم قدرته على التحكم في يده، وتتصرف اليد بشكل منفصل عن دماغ الإنسان، والفيلم من بطولة: تامر حسني، حلا شيحة، ماجد الكدواني، حجاج عبدالعظيم، سوسن بدر، محمد عبدالرحمن.

فيلم "أحمد نوتردام"

هو فيلم كوميدي، من إنتاج سنة 2021، الفيلم من إخراج محمود كريم، وتأليف لؤي السيد، وإنتاج وليد صبري، ومن بطولة رامز جلال، وغادة عادل، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وحمدي الميرغني. 

قصة فيلم "أحمد نوتردام"

تدور أحداثه حول وقوع مجموعة من جرائم القتل والاختطاف من قبل قاتل مجهول و الذي يجسد شخصيتة الفنان "خالد الصاوي" الذي كان يجسد شخصية القاتل و ذلك نتيجة تعرضة للعديد من حالات التنمر حول طريقة مشيه و تسميته بـ"أعرج"، وتبدأ الشرطة في البحث عنه، وعندما يكتشف صحفي شاب تأثر القاتل بشخصية “أحدب نوتردام” المعروفة، يتنكر في شخصية شبيهة ويطلق على نفسه اسم “أحمد نوتردام”، ويتفق مع فتاة على خطفها حتى يجذب له القاتل، الذي بالفعل يبدأ في البحث عنه والتواصل معه.

تابع موقع تحيا مصر علي