عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من عمرو السولية على هدفه العكسي أمام تونس بكأس العرب

أول تعليق من عمرو
أول تعليق من عمرو السولية على هدفه العكسي أمام تونس بكأس الع

نشر الدولي المصري عمرو السولية قائد المنتخب الوطني، ولاعب خط الوسط للنادي الأهلي، بعض الصور له مع المنتخب في بطولة كأس العرب، ووجه في الشكر لكل الجمهور .

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وجاء عمرو السولية على صفحتة الشخصية عبر تطبيق تويتر، بالعديد من الإمتنان لجمهوره من قبل النادي والمنتخب، بعد هدفه في مرمى الشناوي، أمام تونس بنصف النهائي.

أول تعليق للسولية بعد هدفه في الشناوي أمام تونس 

وكتب عمرو السولية خلال تغريديته: " شكراً لكل جمهور مصر بشكل عام وجمهور الأهلي بشكل خاص على الدعم اليومين اللى فاتوا كمية الحب اللى شوفتها وحستها من الناس كلها حاجة متتوصفش".

وتابع السولية: "الأخطاء جزء من كرة القدم وكل يوم بنتعلم منها حاجة جديدة الحمدلله على كل شئ وكل التوفيق فى حلم الوصول لكأس العالم والعودة من قطر بكأس السوبر".

 

وتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة من البطولة، بجانب كلا من المنتخب الجزائري، والمنتخب اللبناني، والسوداني، والتي افتتح بها الفراعنة بالفوز على الشقيق اللبناني، بهدف نظيف.

رسمياً: استبعاد طارق حامد من قائمة منتخب مصر لكأس أمم أفريقيا

تأهل المنتخب المصري للدور السادس عشر من البطولة، بعد التصدر المجموعة برصيد 7 نقاط،  بعد الفوز على لبنان بهدف، والسودان بخماسية، والتعادل مع بطل النسخة الحالية المنتخب الجزائري بهدف مقابل هدف.

العاشرة للبطولة والخامسة للفراعنة 

ويشارك المنتخب المصري في النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب للمرة الخامسة بتاريخ الفراعنة، لكنها مشاركة تختلف عن بقية المشاركات، حيث أن نسخة 2021 تقام لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وبعد غياب 9 أعوام.

أولى مشاركات المنتخب المصري في بطولة كأس العرب كانت مع النسخة الخامسة للبطولة، التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان عام 1988.

ونجح المنتخب المصري في أول مشاركاته بالبطولة العربية في الوصول إلى الدور نصف النهائي، ومواجهة منتخب سوريا الذي أقصى الفراعنة بركلات الترجيح، قبل أن يخسر أمام العراق بالمباراة النهائية.

المشاركة الأبرز لمصر 

وجاءت ثاني مشاركات منتخب مصر في مسابقة كأس العرب، في النسخة السادسة "سوريا 1992"، وشهدت تلك البطولة أول وآخر ألقاب "الفراعنة" كأبطال للعرب.

وحصد لقبه الوحيد في بطولة "كأس العرب" نسخة عام 1992 بفضل فوز الفراعنة على المنتخب السعودي بالمباراة النهائية 2/3 بأقدام سامي الشيشيني وأحمد الكأس وحسام حسن.

تابع موقع تحيا مصر علي